اقتصاد وأسواق

المالية تعلن فتح الباب للتقدم لشغل رئيس مصلحة الجمارك

أعلنت وزارة المالية عن فتح الباب للتقدم لشغل وظيفة رئيس مصلحة الجمارك

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت بوابة الوظائف الحكومية فتح باب التقدم لوظيفة وكيل وزارة المالية ورئيس مصلحة الجمارك والتي تعد أحد هيئات وزارة المالية.

يأتي ذلك على خلفية قرب وصول السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك للسن القانونية خلال الايام القليلة المقبلة.

وكان قد أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، القرار رقم 440 لسنة 2020، في نهاية سبتمبر الماضي بندب السيد كمال نجم الشاغل لوظيفة  قيادية من المستوى الوظيفي الممتازة، لشغل وظيفة رئيس مصلحة الجمارك من نفس المستوى، وذلك اعتبارا من 2020/8/7، لحين بلوغ السن القانونية أو لحين شغلها بطريق التعيين أيهما أقرب.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت اليوم الأربعاء 24-2-2021

يذكر أن السيد كمال حسن نجم، حاصل على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة جامعة المنصورة، عام 1983، والتحق بالعمل بمصلحة الجمارك عام 1985.

وشغل نجم عدة مناصب منها مدير عام الإدارة العامة للشئون الجمركية والإيداعات بجمارك بورسعيد فى 2012، ثم رئيس الإدارة المركزية لجمارك دمياط بالمنطقة الشرقية بقطاع العمليات الجمركية في 2016.

اقرأ أيضا  «المالية»: صرف مليار جنيه للدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة

واشترطت وزارة المالية فيمن يتقدم لتلك الوظيفة أن يكون لديه القدرة الفائقة علي القيادة والتوجيه ووضع الخطط والسياسات والأهداف ومتابعتها، و المعرفة الشاملة باختصاصات وأوجه نشاط الوظيفة.

كما تم الاشتراط على اجتياز التدريب اللازم في ضؤ ما يحدده الجهاز المركزي للتنظيم والادارة وفقا لاحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 .

كما اشترطت وزارة المالية قضاء مدة بينية مقدارها عام على الأقل في الوظيفة القيادية من المستوى الوظيفي الأدنى مباشرة وذلك بالنسبة للموظفين بالجهاز الادارى للدولة , وبالنسبة لغيرهم قضاء مدة كلية مقدارها تسعة عشر عاماً علي الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة، على ان يتم التقدم لشغل الوظيفة حتى منتصف فبراير المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »