استثمار

«المالية » تعتمد 100 مليون جنيه لـ «السگر والصناعات التگاملية »

المال - خاص قال المهندس حسن كامل، رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لـ «القابضة الغذائية » ، إن وزارة المالية قامت باعتماد نحو 100 مليون جنيه، من إجمالى المستحقات المتأخرة لدى هيئة السلع التموينية والبالغ 1.6 مليار…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

قال المهندس حسن كامل، رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لـ «القابضة الغذائية » ، إن وزارة المالية قامت باعتماد نحو 100 مليون جنيه، من إجمالى المستحقات المتأخرة لدى هيئة السلع التموينية والبالغ 1.6 مليار جنيه .

 حسن كامل

وقال كامل إن الشركة أرجأت جميع الإجراءات الخاصة بطرح مناقصات جديدة لاستيراد السكر بشكل جزئى لحين الانتهاء من توريد الكميات التى تعاقدت عليها خلال الفترة القليلة الماضية، مشيراً إلى أن المخزون الاستراتيجى من السكر يصل إلى 915 ألف طن تضاف إليها كميات تتجاوز الـ 75 ألف طن تعاقدت عليها من الخارج .

وعلى صعيد آخر قال رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية إن الخطة الاستثمارية للشركة تتركز على إحلال وتجديد المرحلة الأخيرة من مصنع كوم أمبو بتكلفة استثمارية تصل إلى 1.1 مليار جنيه .

وتنتظر «السكر والصناعات التكاملية » استقرار الأوضاع السياسية للدخول فى شراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ استثمارات بقيمة 4.5 مليار جنيه موزعة بواقع 4 مليارات جنيه لإقامة مصنع ورق بمحافظة قنا و 200 مليون جنيه، لإقامة مصنع وقود السيارات على أرض شركة الدلتا للسكر .

يشار إلى أن «السكر والصناعات التكاملية » تدير محفظة استثمارية تقدر بحوالى 25 مليار جنيه، كما تستحوذ الشركة على أكثر من %50 من حجم إنتاج السوق المحلية .

شارك الخبر مع أصدقائك