استثمار

المالية تستهدف جمع 10 مليارات دولار من الصكوك

محمد فضل كشف الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية  فى تصريحات خاصة لـ "المال" عن استهداف جمع  10مليارات دولار عبر الصكوك السيادية التى تسعى الحكومة لتقديم مشروع قانون ينظم اصدارها، بعد التشاور مع مؤسسات المجتمع المدنى والاحزاب السياسية. كانت "المال" قد…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فضل

كشف الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية  فى تصريحات خاصة لـ “المال” عن استهداف جمع  10مليارات دولار عبر الصكوك السيادية التى تسعى الحكومة لتقديم مشروع قانون ينظم اصدارها، بعد التشاور مع مؤسسات المجتمع المدنى والاحزاب السياسية.

كانت “المال” قد انفردت أمس خلال حوارها مع رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل فى عددها الخاص “حوار مع الحكومة” بالكشف عن سعى الحكومة لاعتماد قانون السوق من رئيس الجمهورية، قبل انتخابات مجلس الشعب.

وقال السعيد على هامش مؤتمر ” اليورومنى” اليوم ان الحكومة تستهدف اعادة هيكلة الدين العام عبر تنويع ادوات الاستدانة بين صكوك متوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية ، لمواجهة ارتفاع تكاليف اصدار ادوات الدين التقليدية.

واوضح ان الحكومة لم تحدد نوعية الصكوك التى ستعتمد عليها بصفة رئيسية فى التمويل ، حيث تتنوع بين صكوك الايجارة والوكالة والمرابحة والاستصناع .

من جانب اخر كشف الدكتور احمد النجار عضو اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة  لـ ” المال ”  عن استلام مشروع قانون من وزارة المالية لبحثه ، فى اطار تجمع عدد من الاحزاب تضم حزبه والنور والوسط لطرح مشروع قانون لتنظيم اصدار الصكوك .

وكشفت “المال” الشهر الماضى عن تلقى عدد من الاحزاب من بينها الحرية والعدالة طلبات من مؤسسات عالمية ومحلية مثل مورجان ستانلى ودوتشه بنك للاستثمار فى الصكوك بقيمة تصل الى 14 مليار دولار .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »