غير مصنف

«المالية» تستكمل «يوروكلير» خلال اجتماعات الخريف لتخفيض تكلفة الدين

وسيسهم التسجيل في بنك يورو كلير فى خفض تكلفة خدمة الدين العام لمصر نتيجة لزيادة الطلب وتوسيع قاعدة المستثمرين في الأوراق المالية الحكومية المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

تستكمل وزارة المالية توقيع مذكرة تفاهم مع بنك يورو كلير التي بدأتها فى إبريل الماضي  ضمن احتفالية توقيع، فى ضوء اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين.

وجاءت هذه الاتفاقية بعد أن اتخذت مصر خطوات ثابتة نحو الإصلاح الاقتصادي أدت إلى رفع الثقة لدى المجتمع الاستثماري الأجنبي في السوق المصرية، وجذب مزيد من المستثمرين الأجانب.

وسيسهم التسجيل في بنك يورو كلير فى خفض تكلفة خدمة الدين العام لمصر، نتيجة زيادة الطلب وتوسيع قاعدة المستثمرين في الأوراق المالية الحكومية المصرية.

ويسهم اتفاق يوروكلير في فتح الباب أمام دخول مستثمرين جدد لسوق الأوراق المالية الحكومية بمصر وجذب استثمارات البنوك المركزية العالمية للأوراق المالية المصرية.

ويشارك وزير المالية في العديد من الموائد المستديرة مع عدد من المنظمات والشركات العالمية وكبرى المؤسسات الدولية.

ويحضر وزير المالية المنتدى العالمي للمستثمرين السياديين لعام 2019، لاستعراض أبرز المؤشرات الإيجابية لأوضاع الاقتصاد المصري.

وترسخ لأهمية فهم الاتجاهات الأساسية التي تحكم عملية التدفقات الائتمانية داخل الأسواق الناشئة.

ويختتم وزير المالية لقاءاته باجتماعات المائدة المستديرة بين كل من صندوق النقد والبنك الدوليين ووزراء ومحافظي بنوك إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »