اقتصاد وأسواق

«المالية» تتعهد أمام البرلمان بإلغاء القيمة المضافة على مدخلات إنتاج الورق

وإعادة النظر في القيم الجمركية للورق المستورد

شارك الخبر مع أصدقائك

تعهدت وزارة المالية لمطالب مصنعى الورق بإلغاء الضريبة على القيمة المضافة علي مدخلات الإنتاج والمواد الخام التي يتم استخدامها في صناعة الورق ، من خلال مشروع قانون لتعديل قانون الضريبة على الدخل تتقدم به الحكومة الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة برئاسة النائب فرج عامر ، اليوم الاثنين للمرة الثانية بحضور وزير المالية الدكتور محمد معيط.

وأكد الوزير خلال كلمته فى اللجنة اليوم الإثنين صعوبة فرض رسوم وقاية على الورق المستورد لكونه قرارا يعود إلي وزارة الصناعة وليس المالية.

مصنعو الورق يجددون مطالبهم بخفض أسعار الطاقة للمصانع

وأضاف أن الوزارة ستبحث فرض قيمة مضافة علي الورق المستورد واعادة النظر في القيمة الجمركية المفروضة عليه لدعم الصناعة المحلية للورق.

وشهد اجتماع اللجنة اليوم تجديد مطالب صناع الورق بخفض أسعار الطاقة للمصانع ، خاصة بعد تأكيد رئيس غرفة صناعة الورق باتحاد الصناعات المصرية ، بأن تكلفة صناعة طن الورق المحلى بمصر أغلى من المستورد بنحو 2000 جنيه.

وشدد وزير المالية ، على تفهم الحكومة لعملية تكلفة المنتج والتنافسية ، قائلا: “الدولة أنفقت ما يزيد على 600 مليار جنيه استثمارات لضمان وجود الكهرباء ، نتج عن هذه الاستثمارات كمية كبيرة تكفى الأجيال القادمة والتصدير “.

معيط: عدم دقة ما يتردد عن مجود فارق فى أسعار الغاز

وعلق محمد معيط على حديث نواب اللجنة بوجود فارق فى أسعار الغاز الذى يتم تصديره بسعر 3 دولارات ، بينما تحصل عليه المصانع بـ5.5 دولار”، مؤكدا عدم دقة المعلومة .

كما وعد معيط بدراسة تخفيض أسعار الغاز والكهرباء للمصانع، خاصة أنه على طاولة اجتماعات القيادة السياسية مع الحكومة ، وهناك تكليف واضح من الرئيس للحكومة بالاهتمام والنهوض بهذ القطاع”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »