اتصالات وتكنولوجيا

المالية : بدء المرحلة التجريبية لاستبدال بطاقات صرف مستحقات العاملين بالدولة بكارت ميزة‎

بالتعاون مع البنك المركزى والجهات الإدارية والبنوك المشتركة بمنظومة الدفع الإلكترونى لمستحقات العاملين بالدولة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف وزير المالية الدكتور محمد معيط أن الوزارة بدأت، بالتعاون مع البنك المركزى والجهات الإدارية والبنوك المشتركة بمنظومة الدفع الإلكترونى لمستحقات العاملين بالدولة، المرحلة التجريبية لاستبدال البطاقات الحكومية لصرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًّا بكروت «ميزة» المؤمَّنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية.

وأشار الوزير، في بيان، اليوم، إلى أن ذلك سيتيح للمستفيدين خدمات إضافية تتمثل فى السحب النقدى من ماكينات «ATM»، والشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًّا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى، والشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية «POS».

اقرأ أيضا  تعرف على موعد صرف مرتبات ديسمبر للعاملين بالدولة

ونوه معيط بأن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا في منظومة التحول الرقمي، وأنه سيتم الانتهاء من ذلك قبل حلول يونيو 2021.

فيما قال عماد عبد الحميد، رئيس قطاع التمويل، المشرف على وحدة الدفع والتحصيل الإلكترونى بوزارة المالية، إننا نستهدف استبدال ما يقرب من ملايين بطاقة لصرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقات «ميزة» مجانًا.

ولفت إلى أن المرحلة التجريبية بدأت بثلاثة آلاف بطاقة، لاختبار الآليات وتلافي أى ملاحظات قبل تعميم التجربة بكل الجهات الإدارية.

اقرأ أيضا  الجمارك: بدء العمل بالتعريفة الجمركية المعدلة منذ أمس «أبرزها 10% على المحمول»

وأشار إلى أن الوزارة بدأت تنفيذ مشروع التحول الرقمى فى التعاملات المالية الحكومية منذ ٢٠٠٧، بما يُسهم فى التكامل بين السياسة المالية والسياسة النقدية وتحقيق «رؤية مصر ٢٠٣٠».

وأوضح أن وزارة المالية حرصت على بناء المنظومة الإلكترونية بقواعد راسخة، من خلال العديد من القرارات الوزارية والكتب الدورية، مع الاهتمام بالبنية التكنولوجية من الأجهزة ووسائل الاتصالات، وإنشاء قواعد البيانات، ونظم إدارة عمليات الدفع والتحصيل الإلكترونى، والاهتمام أيضًا بتدريب الموارد البشرية، وتأهيلها على التعامل مع أحدث النظم الآلية، على ضوء القانون رقم ١٨ لسنة ٢٠١٩ لتنظيم المدفوعات غير النقدية. 

اقرأ أيضا  «جارتنر» : 6.8% انخفاضا في مبيعات الهواتف الذكية عالميا خلال الربع الثالث

وأكدت داليا فوزى، مدير وحدة الدفع والتحصيل الإلكترونى بوزارة المالية، أن كلًّا من بنوك «مصر، والأهلى، والتعمير والإسكان، والعربى الإفريقى الدولى، والإمارات دبى الوطنى، والقاهرة، والمؤسسة العربية المصرفية، والمصرف المتحد، والتجارى الدولى» اختار وحدة حسابية بالجهات الإدارية المتعاقد معها لإجراء المرحلة التجريبية لاستبدال البطاقات الحكومية لصرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقات «ميزة»، التى تُعد الأحدث تكنولوجيًّا فى العالم، وتقدم مزايا عديدة بخلاف الخدمات البنكية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »