اقتصاد وأسواق

المالية: الجمارك لا تعتد بالفواتير التصديرية غير المسجلة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

الوزير يصدر قرار الأكواد القياسية الموحدة للأصناف بالفاتورة الضريبية

شارك الخبر مع أصدقائك

 لا تعتد مصبحة الجمارك بالفواتير التصديرية للمصدرون غير المسجلين بمنظومة الفاتورة الإليكترونية، وفقا لوزير المالية دكتور محمد معيط.

الوزير يصدر قرار الأكواد القياسية الموحدة للأصناف بالفاتورة الضريبية

وفي إطار ذلك أصدر وزير المالية قرار رقم (291) لسنة 2021 بشأن الأكواد القياسية الموحدة للأصناف بالفاتورة الضريبية الإلكترونية، والذي يقضي بالآتي:

  • يلتزم الممولون المسجلون على منظومة الفاتورة الإلكترونية والعاملون في مجال الاستيراد باستخدام الكود القياسي الموحد للسلع والخدمات المستوردة وفقًا لنظم التكويد المتبعة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية (GS1) عند الإفراج الجمركي .
  • في حالة استيراد سلع أو خدمات وفقًا لحالتها عند الاستيراد ومكودة بالفاتورة الاستيرادية بالكود الدولي الموحد المعتمد من مصلحة الضرائب المصرية (GS1) فإنه يتم استخدام ذات الكود عند التعامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية .
  • حالة استيراد سلع أو خدمات وفقًا لحالتها عند الاستيراد وغير مكودة بالفاتورة الاستيرادية بالكود الدولي الموحد المعتمد من مصلحة الضرائب المصرية (GS1)، فإنه يتم استخدام الكود الوارد بالفاتورة الاستيرادية بعد ربطه بنظام التصنيف المجموعة السلعية (GPC) وفقًا لنظام التكويد المعمول به في منظومة الفاتورة الإلكترونية عند التعامل مع المنظومة حيث يتم الحصول على أكواد (EGS نظم التكويد الخاصة بالضرائب  )،  ويتم استخدام أكواد السلع المستوردة باعتبارها كود داخلي للسلعة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »