اقتصاد وأسواق

المالية: التحول الرقمي يسهم في زيادة الناتج القومي بين 6 و 7%

مصر تتمتع بفرص لتعميق تكنولوجيا الخدمات المالية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال دكتور محمد معيط، وزير المالية ، إن المؤشرات الدولية كشفت عن أن التحول للاقتصاديات الرقمية يسهم فى زيادة الناتج المحلي بنسبة تتراوح بين 6 و7%.

معيط: مصر تتمتع بفرص لتعميق تكنولوجيا الخدمات المالية

وأشار معيط إلى أن مصر لديها فرصة لتعميق تكنولوجيا الخدمات المالية، وأوجه الاقتصاد الرقمي وتحسين الخدمات المالية الإلكترونية الحكومية وغير الحكومية، من خلال تحقيق التكامل بين القطاعين الخاص والحكومي في بناء مستقبل الاقتصاد الرقمي والخدمات المالية التكنولوجية، في ظل أن 93% من الشعب المصري يمتلكون الهاتف المحمول و49% من رواد الإنترنت و58% يفضلون الآليات الرقمية عن اليدوية، و33% لديهم حسابات مصرفية.

اقرأ أيضا  وزير الزراعة يبحث مع سفير بيلاروسيا تعزيز التعاون ونقل تكنولوجيا صناعة الجرارات

وأضاف أن استراتيجية التحول الرقمي بوزارة المالية ترتكز على تحسين مستوى أداء الخدمات للجميع عبر التكامل مع متطلبات الشمول المالي، وآليات الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي؛ بما يرفع معدلات سهولة الأعمال، والحوكمة، على النحو الذى يُسهم فى زيادة معدلات النمو والتنافسية، وفقا لبيان صدر عن الوزارة اليوم.

أشار إلى أن هناك تحركًا رقميًا حقيقيًا وفعالاً بوزارة المالية سواءً فى إدارة الموازنة العامة للدولة بمنهجية «البرامج والأداء»، وتطوير النظم الضريبية وتطبيق الإقرارات الضريبية الرقمية، وإرساء دعائم التحصيل الإلكتروني بكل جهات الدولة والدفع الإلكتروني الحكومي، والتحول التدريجي إلى منظومة «النافذة الواحدة» بالجمارك وجهات المجتمع المينائي إضافة إلى التحول الرقمي الخاص بنظم التعاقدات الحكومية.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم 27-10-2020 وثبات عيار 21

وأوضح أن كل هذه الخطوات تهدف لتحفيز بيئة الاستثمار على النحو الذى يُسهم فى تعزيز بنية الاقتصاد القومي وتعظيم الإيرادات العامة للدولة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »