بورصة وشركات

«المؤشر للبرمجيات » تخاطب الرقابة المالية لتحديد المرحلة الثانية لزيادة رأس المال

كتب ـ شريف عمر : كشف تامر على، مدير علاقات المستثمرين بشركة المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات، أن الشركة خاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية لتحديد موعد بدء تنفيذ المرحلة الثانية لزيادة رأس المال، على أن يتم طرح أسهم المرحلة فى البورصة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ شريف عمر :

كشف تامر على، مدير علاقات المستثمرين بشركة المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات، أن الشركة خاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية لتحديد موعد بدء تنفيذ المرحلة الثانية لزيادة رأس المال، على أن يتم طرح أسهم المرحلة فى البورصة بعد الموافقة مباشرة .

وكانت الشركة قد أعلنت فى بيان لها خلال جلسة تداول أمس أن نسبة تغطية الاكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال بلغت %9.3 على 1.316.478 مليون سهم من أصل 14.146 مليون سهم .

وأوضح أنه ستتم إعادة طرح الأسهم التى لم يتم الاكتتاب فيها خلال المرحلة الثانية، وتبلغ 12.829 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد، معربا عن تفاؤله بشأن نجاح الشركة فى تغطية أغلبية هذه الأسهم خلال المرحلة المقبلة .

وأرجع تامر على الانخفاض الملحوظ فى مستوى تغطية اكتتاب المرحلة الأولى الى زيادة درجة القلق لدى المتعاملين خاصة المستثمرين الأفراد بالسوق جراء تقلبات الأوضاع السياسية المتمثلة فى نتيجة الاستفتاء على الدستور، مشيرا الى أن المستثمرين المهتمين بشراء الأسهم فضلوا الانتظار للمرحلة الثانية فى الاكتتاب للشراء لحين وضوح الرؤية السياسية نسبيا .

وشدد مدير علاقات المستثمرين بالشركة على أن هدف «المؤشر » من زيادة رأسمالها يتمثل فى زيادة قدرتها على اختراق الأسواق الخليجية خاصة السعودية والكويت، بالإضافة الى زيادة حجم العمالة فى الشركة فى بعض الأقسام الحيوية كالمبيعات والتسويق والفنيين وإنشاء قسم جديد لـCall Center والانتهاء من بعض البرامج التكنولوجية التى تتبناها الشركة حاليا .

وترغب الشركة فى زيادة رأسمالها من 7.073 مليون جنيه الى 21.219 مليون جنيه بإصدار 14.146 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ جنيها واحدا .

شارك الخبر مع أصدقائك