سيـــاســة

المؤتمر : إستخدام الفحم فى إنتاج الأسمنت والحديد يوفر 24 مليار جنية

شريف عيسى : أشاد حزب المؤتمر بقرار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ، بتكليف الدكتورة ليلي اسكندر وزير ة البيئة بإعادة النظر في قرار رفض استخدام الفحم بمصانع الأسمنت وإستخدامه كبديل للطاقة مع أخذ التحفظات البيئية اللازمة التي تستخدمها الدول…

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عيسى :

أشاد حزب المؤتمر بقرار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ، بتكليف الدكتورة ليلي اسكندر وزير ة البيئة بإعادة النظر في قرار رفض استخدام الفحم بمصانع الأسمنت وإستخدامه كبديل للطاقة مع أخذ التحفظات البيئية اللازمة التي تستخدمها الدول الأوربية . .

وقال المهندس معتز محمود البرلمانى السابق ونائب رئيس حزب المؤتمر فى تصريحات صحفية اليوم، أنه سبق وإلتقى بوزيرة البيئة أكثر من مرة لإقناعها بإستخدام الفحم كبديل رخيص للطاقة ،وتوفير الدعم الذى تقدمة الحكومة للصناعات كثيفة الطاقة “الحديد والأسمنت” والذى يصل 24 مليار جنية سنوياً ،وأن الفحم يستخدم في هذه الصناعات في معظم دول العالم الصناعية.

وكشف نائب رئيس المؤتمر ، أن وزيرة البيئة كانت تخشى أن يتم تعميم إستخدام الفحم فى كل الصناعات المصرية، وعرض عليها قيادات الحزب أن تستورد الوزارة الفحم وتقوم بتوزيعة على المصانع كثيفة الطاقة مما يضمن عدم تسريبة  .

وأشار محمود ، أن أزمة “الأسمنت والحديد الحالية” ناتجة عن عدم قدرة الحكومة على توفير الغاز الطبيعى أو المازوت لتشغيل المصانع مما أدى لنقص حاد فى الإنتاج على الرغم من أن كل الدول الأوربية غير المنتجة للبترول تستخدم الفحم كبديل للغاز والمازوت لرخص أسعارهما ويكون المنتج مناسب للأسعار العالمية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »