تأميـــن

اللون الأحمر يكسو شاشات سوق التأمين الأردنية في الربع الأول من 2020

بإستثناء شركات التكافلي

شارك الخبر مع أصدقائك

سيطر مؤشر التراجع علي شاشات سوق التأمين الأردنية ،خلال الربع الأول من العام الجاري 2020 – في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس الماضي- سواء في المؤشر المرتبط بالأقساط المكتتبة أو في التعويضات المدفوعة.

176.3 مليون دينار حصيلة 24 شركة تأمين من الأقساط المكتتبة

ووفقًا للنتائج الإجمالي الأولية، لسوق التأمين الأردنية، الصادرة عن دائرة الدراسات والتدريب، بالإتحاد الأردني للتأمين – حصلت المال علي نسخة منها- إنخفضت أقساط شركات التأمين- البالغ عددها 24 شركة- بنسبة 1.3% لتصل الي 176.3 مليون دينار تقريبًا، مقابل 178.7 مليون دينار، تمثل رصيد الأقساط المكتتبة في الربع الأول من العام الماضي 2019 ، بإنخفاض قيمته مليوني دينار أردني تقريبًا.

14.4 % نصيب شركات التأمين التكافلي من الأقساط المكتتبة في السوق الأردنية خلال الربع الأول

وبلغ نصيب شركات التأمين التكافلي من رصيد السوق الأردنية في الأقساط المكتتبة، علي 14.4% من إجمالي الأقساط المكتتبة علي مستوي السوق في الربع الأول من 2020.

108.1 مليون دينار فاتورة سوق التأمين الأردنية من التعويضات المسددة بنهاية مارس

في السياق ذاته، إنخفضت فاتورة التعويضات المدفوعة أو المسددة، بسوق التأمين الأردنية، لتصل الي 108.1 مليون دينار تقريبًا في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 117.8 مليون دينار، تعويضات مسددة في الفترة المقابلة من العام الماضي 2019 ، بإنخفاض قيمته 9.7 مليون دينار، وبنسبة تراجع تصل الي 8.2%.

وبلغ نصيب شركات التأمين التكافلي من فاتورة التعويضات المسددة علي مستوي السوق الأردنية 10.2%

ماهر الحسين: الصورة ليست قاتمة وشركات التكافلي تجاوزت الإختبار بنجاح

من جانبه، أكد ماهر الحسين، مدير الإتحاد الأردني لشركات التأمين، أن مؤشرات سوق التأمين الأردنية، لم تكن قاتمة علي كافة الشركات التي تزاول النشاط وفقًا لنظامي التجاري والتكافلي، لاسيما وأن النتائج الأولية لسوق التأمين الأردنية، أكدت نجاح شركات التأمين التكافلي، أو التي تزاول النشاط وفق هذا النظام، في زيادة حصيلة أقساطها المكتتبة لتصل الي 25.3 مليون دينار، بنسبة نمو تصل الي 7.1% مقارنة بأقساطها المكتتبة في الفترة المقابلة من العام الماضي 019 .

ماهر الحسين مدير الإتحاد الأردني لشركات التأمين

وأشار في تصريحات لـ”المال” أنه فيما يخص مؤشر التعويضات المسددة، بلغت فاتورة تعويضات شركات التأمين التكافلي، بالسوق الأردنية، 11.1 مليون دينار، في الربع الأول من العام الجاري، بنسبة إنخفاض تصل الي 12.7% مقارنة بالتعويضات المسددة في الربع المقابل من العام الماضي 2019 .

جراف يوضح حصص شركات التأمين الأردنية من رصيد الأقساط المكتتبة في الربع الأول من 2020
جراف يوضح نصيب شركات التأمين الأردنية من فاتورة التعويضات المسددة في الربع الأول من 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »