عقـــارات

«اللولو الدولية» تتفاوض لإنشاء «هايبر ماركت» بنظام الشراكة مع المجتمعات العمرانية

فى حى الياسمين بالتجمع الأول

شارك الخبر مع أصدقائك

تتفاوض مجموعة اللولو ماركت الدولية مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإقامة سوق تجارى متكامل بنظام الشراكة بين الطرفين فى منطقة أرض خدمات الياسمين بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

وقالت مصادر مقربة من الملف إن المفاوضات بدأت منذ فترة وقاربت على الانتهاء ووضع التفاصيل النهائية للشراكة، وأشارت إلى أن المجموعة الدولية فضلت استبدال قطعة أرض عرضت عليها بأخرى فى نفس منطقة الخدمات بحى الياسمين، وجار الحصول على الموافقات النهائية.

وأوضحت المصادر لـ «المال» أن المفاوضات شبه النهائية تضمنت تحديد مدة زمنية للانتهاء من التنفيذ، بجانب تيسيرات لصدور أوامر بدء الإنشاء.

اقرأ أيضا  متحدث الحكومة: لا نية لمد فترة تلقي طلبات تصالح مخالفات البناء بعد 30 نوفمبر

وأكدت أن مجموعة اللولو تتبنى خطة توسعية فى السوق المصرية، سواء فى المدن العمرانية الجديدة أو المحافظات المختلفة، وهو ما دفعها للدخول فى مفاوضات مع الهيئة لإنشاء مركزى تجارى فى منطقة التجمع الأول، والتى ما زالت فى حاجة لإضافة بعض الخدمات ومنها مبيعات التجزئة فى ظل ارتفاع كثافتها السكانية.

وتعتبر مجموعة اللولو ماركت واحدة من أشهر محلات التجزئة فى العالم، ويقع مركزها الرئيسى فى أبو ظبى بالإمارات العربية، وتعمل فى 22 دولة فى أنحاء العالم، ويبلغ حجم مبيعاتها السنوية 8.4 مليار دولار، وينتشر 190 مركز للتسوق من مجموعة اللولو فى منطقة الشرق الأوسط والهند وماليزيا وإندونسيا، وتملك فرعين فقط فى مصر، وذلك وفقاً لبيان صحفى سابق عن المجموعة.

اقرأ أيضا  «الإسكان» تحدد آخر موعد لحجز 447 وحدة سكنية من الحصة العينية لهيئة المجتمعات العمرانية

ومنذ عدة أشهر كشف يوسف مسايلم، رئيس مجموعة اللولو الدولية، عن اعتزام المجموعة افتتاح 11 هايبر ماركت و4 مينى ماركت فى مصر خلال الثلاث سنوات القادمة، بجانب وضع خطة استثمارية بالتعاون مع الحكومة بعد توقيع 4 عقود لمراكز تجارية فى مناطق مختلفة.

ولفت مسايلم إلى أن المجموعة كثفت خطة التواجد فى مصر بقوة ودخلت فى مشروعات تجارية مع مطورين بارزين، منهم وادى دجلة للتطوير، وكليوباترا للتطوير العقاري، ومجموعة عامر، فى إطار خطة إنشاء مركز تجارى فى مصر.

اقرأ أيضا  مساعد نائب «المجتمعات العمرانية» يتفقد مشروعات أكتوبر الجديدة

وأوضح أن المجموعة ستنشئ مركزاً لوجستياً متطوراً مزوداً بجميع المرافق لخدمة منافذ البيع بالتجزئة باستثمارات تقارب 8 مليارات جنيه.

وتوقعت المصادر انتهاء المفاوضات بين المجموعة والهيئة وتوقيع العقود النهائية قبل نهاية العام الجارى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »