سيـــاســة

“اللوبى العربى” فى أمريكا يطالب بقطع المساعدات عن إسرائيل

ONA: ذكرت صحيفة وورلد تربيون الأمريكية أن جماعات الضغط العربية والاسلامية في الولايات المتحدة طالبت الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتعليق المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل. وقالت الصحيفة في تقرير بثته بموقعها علي شبكة الانترنت، إن المنظمات العربية والاسلامية…

شارك الخبر مع أصدقائك


ONA:

ذكرت صحيفة وورلد تربيون الأمريكية أن جماعات الضغط العربية والاسلامية في الولايات المتحدة طالبت الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتعليق المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل.

وقالت الصحيفة في تقرير بثته بموقعها علي شبكة الانترنت، إن المنظمات العربية والاسلامية التي دعيت لمناقشة الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي الي عدة دول عربية واسلامية طالبت أوباما بتحجيم الدعم الأمريكي لاسرائيل خلال فترة رئاسته الثانية.

وحثت المنظمات التي تقوم بدور لوبي عربي – اسلامي في أمريكا أوباما علي تقليص المساعدات العسكرية التي تقدمها واشنطن لتل أبيب، والتي تبلغ قيمتها 3 مليارات دولار سنويا، مشيرة إلى أهمية مثل هذا الإجراء للأمن في منطقة الشرق الأوسط على المدى البعيد.

 ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز العنصري رائد جرار قوله “إن المنظمات العربية والإسلامية غير راضية عن التقدم المتباطئ لعملية السلام بين إسرائيل وفلسطين”، لافتا إلى إيجابية اطلاق الحوار مع البيت الأبيض حول السياسات الأمريكية المتعلقة بالشرق الأوسط.

وتوجهت جماعات الضغط العربية والإسلامية في بيان لها بالشكر للرئيس الأمريكي على إشراك رموز وقادة العرب الأمريكيين في مثل هذا النقاش الحيوي، مشيرة إلى ما يعكسه الإجتماع الخاص بهذا النقاش من اعتراف أوباما بأهمية اسهام المجتمع العربي والإسلامي في أمريكا في مناقشة السياسة الأمريكية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط.

شارك الخبر مع أصدقائك