سيــارات

اللواء البرديسى: الانتهاء من مسودة تعديل قانون الجديد

المال ـ خاص: أكد اللواء حسن البرديسى، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه تم الانتهاء من مسودة تعديل قانون المرور الجديد، موضحًا أنه سيتم عرضها على مجلس النواب فور انتخابه. ولفت إلى أن تعديل القانون جاء…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص:

أكد اللواء حسن البرديسى، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه تم الانتهاء من مسودة تعديل قانون المرور الجديد، موضحًا أنه سيتم عرضها على مجلس النواب فور انتخابه.

ولفت إلى أن تعديل القانون جاء لتفادى العديد من الأخطاء فى قانون المرور القديم، والتى شملت تغليظ العقوبات على بعض المخالفات البسيطة وتخفيفها على أخرى، وهو ما تم التغلب عليه، بخلق نوع من التوازن بين المخالفة والعقوبة.

على جانب آخر، أشار المقدم مريد ألبيرت، رئيس قسم الشبكات وقواعد البيانات بالإدارة العامة للمرور، إلى أن تعديلات القانون ستشمل العمل بنظام النقاط «point system » المستخدم فى كثير من دول العالم كنظام للعقوبات على المخالفات المرورية، مؤكدًا أن هذا النظام يتميز أنه فى حال انتهاء نقاط السائق يتم وقف الرخصة وهى عقوبة أشد بكثير من العقوبات المالية والغرامات التى تتم تنفيذها حاليًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »