نقل وملاحة

اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئى تتفقد مطار برج العرب الدولى

في ظل ماتشهده من تدفقات في الحركة الجوية خلال الفترة الحالية

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني وأعضاء اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئى، مطار برج العرب الدولي لمتابعة وتقييم الوضع الأمني والصحي والبيئي بالمطار، في ضوء توجيهات محمد منار، وزير الطيران المدني، بالمتابعة المستمرة لحركة التشغيل بالمطارات المصرية، في ظل ماتشهده من تدفقات في الحركة الجوية خلال الفترة الحالية.

بدأت الجولة بتفقد مبنى الركاب وصالات السفر والوصول، وسيور الحقائب وكاونترات المحطة والجوازات، ومتابعة إجراءات تعقيم الحقائب و السيور بكافة الصالات فضلاً عن متابعة الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج أسوار المطار.

اقرأ أيضا  «الجمارك» تسمح بالإفراج عن حاويات الكيماويات قبل ظهور نتيجة التحاليل

وتابعت اللجنة تطبيق الإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية، لا سيما عمليات التعقيم التي تتم بشكل مستمر داخل صالات السفر والوصول بالمطار، للتأكد من اتباع أعلى المعايير الدولية الموصي بها من قبل منظمات الصحة والطيران الدولية.

كما تفقدت اللجنة ما تم إنجازه من أعمال في مشروع انشاء مبني الركاب الجديد رقم ٢ بمطار برج العرب، الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الشركة اليابانية جايكا، وتفقدت اللجنة أعمال تطوير ورفع كفاءة الممر الرئيسي، وشبكات أعمال صرف الأمطار، ومخرات السيول، وقرية البضائع بمطار برج العرب .

اقرأ أيضا  مصر للطيران تستقبل وفداً من الطيران المدني الكونغولي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »