«اللبنانية السويسرية» تستهدف 370 مليون جنيه أقساطا بنهاية العام المالى الحالى

تخطط لطرح منتج فردى جديد

«اللبنانية السويسرية» تستهدف 370 مليون جنيه أقساطا بنهاية العام المالى الحالى
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

7:13 ص, الأحد, 25 يوليو 21

قال محمود حنفى، العضو المنتدب لشركة اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة التكافلى مصر، إن شركته تخطط لجلب أقساط تأمينية بقيمة 370 مليون جنيه بنهاية العام المالى الحالى.

وأضاف حنفى أن اللبنانية السويسرية حصدت أقساطا تأمينية بقيمة 265 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضى، وهو أقل من المستهدف المخطط له والبالغ حينها 300 مليون جنيه بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن الشركة قررت تعويض ذلك من خلال مستهدفات العام المالى الجارى من خلال عدة توسعات منها افتتاح 3 أفرع جغرافية جديدة للشركة بالشرقية والمنصورة والصعيد، إضافة إلى الإصدار الإلكترونى الذى ستبدأ العمل به وكذا التأمين البنكى.

وأشار إلى أن الشركة تعكف على تصميم منتج تأمين حياة استثمارى فردى لطرحه العام الجارى، يستهدف تغطية فئات من العملاء الحاصلين على قروض من البنوك بتكلفة زهيدة، على حد وصفه، ويمنح العميل عائدا استثماريا.

وأكد حنفى أن المنتج المزمع تصميمه حاليا سوف يقدم إلى الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الشهور القليلة المقبلة بغرض الموافقة عليه، علاوة على توفير أنظمة متعددة للدفع سواء عن طريق الشركة أو البنك أو إلكترونيا.

ولفت إلى أن منتج الحياة الفردى سيوفر التغطية التأمينية للعميل بطريقة مختلفة، خاصة أنه سيوفر له الحماية عند التعامل مع البنك وحمايته بشكل شخصى من ناحية أخرى سوف يتم الإعلان عنها تفصيليا قبل طرحه بالسوق المصرية.

وقال العضو المنتدب للبنانية السويسرية لتأمينات الحياة إن الرقابة المالية وافقت العام الماضى على وثيقة تأمين حياة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى أصرت الشركة على طرحه رغبة منها فى اقتحام هذا النشاط الذى أصبح تحت دائرة الضوء من جميع جهات الدولة، حيث لاقى إقبالا جيدا.

وأضاف أن اتجاه الشركة الحالى للتسويق والإصدار والتحصيل الإلكترونى وكذا نحو أدوات التواصل الاجتماعى (السوشيال ميديا)، وتنشيط البيع بالتجزئة لقدرته الفائقة على استقرار محافظ الشركات بصفتها منتجات طويلة الأجل بجانب التأمين الجماعى الذى يعمل على تعظيم حجم المحفظة فى كل الأوقات، خاصة الأزمات.

مروة عبد النبى