أسواق عربية

الكويت تغلق المنافذ الحدودية البرية والبحرية للحد من انتشار كورونا

قرّر مجلس الوزراء الكويتي اليوم (الإثنين) إغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية واستثناء عمليات الشحن والعاملين في المنطقة النفطية الحدودية مع السعودية من هذا الإجراء، وذلك للحد من انتشار مرض فيروس كورنا الجديد (كوفيد-19)، بينما تجاوز إجمالي المصابين بالعدوى 184 ألف…

شارك الخبر مع أصدقائك

قرّر مجلس الوزراء الكويتي اليوم (الإثنين) إغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية واستثناء عمليات الشحن والعاملين في المنطقة النفطية الحدودية مع السعودية من هذا الإجراء، وذلك للحد من انتشار مرض فيروس كورنا الجديد (كوفيد-19)، بينما تجاوز إجمالي المصابين بالعدوى 184 ألف حالة.

إغلاق المنافذ الحدودية

    كما قرر مجلس الوزراء، بحسب سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي بموقع (تويتر)، السماح بعودة المواطنين من المنافذ البرية والبحرية وأقربائهم من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية.

    وتأتي هذه الإجراءات، بعد يوم واحد من تمديد العمل بقرار منع دخول الأجانب إلى البلاد حتى إشعار آخر وإلزام القادمين من الكويتيين بالحجر في فنادق على نفقتهم الخاصة.

اقرأ أيضا  جدل في تونس بشأن وصول كمية من لقاحات كورونا من الإمارات

    وضمن جهوده للحد من انتشار (كوفيد-19)، قرر مجلس الوزراء الكويتي منع تواجد الجمهور داخل جميع أنواع صالات المطاعم والمقاهي، بما فيها التي تقع داخل مراكز التسوق، مع الاكتفاء بالطلبات الخارجية وخدمات التوصيل ابتداء من يوم الأربعاء المقبل وحتى إشعار آخر.

    وفي ما يخص آلية تطبيق الحجر الإلزامي في فنادق خاصة على القادمين من المواطنين إلى البلاد، أعلن مجلس الوزراء تشكيل لجنة مشتركة برئاسة وزارة الداخلية وعضوية كل من وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني للإشراف على هذه العملية.

اقرأ أيضا  الإمارات تلحق بالسعودية وترفع أسعار البنزين

    وارتفع عدد المصابين بـ(كوفيد-19) اليوم إلى 184989 حالة بعد تسجيل 899 حالة جديدة، فيما ارتفع إجمالي حالات التعافي إلى 173182 حالة بعد تعافي 955 حالة.

    كما أفادت وزارة الصحة في بيان، بتسجيل 5 حالات وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1049 حالة.

    ومنذ السابع من فبراير الجاري، قررت الكويت منع دخول الأجانب إلى أراضيها في إطار جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا، كما أعلنت إغلاق جميع النوادي الرياضية وصالونات الحلاقة، وإيقاف الأنشطة الرياضية وجميع الأنشطة التجارية، ما عدا الصيدليات والمتاجر المتخصصة في بيع المواد الغذائية والتموينية من الساعة الثامنة مساء وإلى الساعة الخامسة صباحا لمدة شهر.

اقرأ أيضا  الأردن تقرر إعادة حظرالتجول الشامل كل جمعة حتى إشعار آخر

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »