نقل وملاحة

الكويت تعلن وقف جميع الرحلات الجوية مع سنغافورة واليابان بسبب «كورونا»

وأكدت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا" أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي قررت، اليوم الثلاثاء، وقف جميع الرحلات للدولتين في الوقت الراهن، بعد تعليمات من وزارة الصحة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الكويت رسميًّا وقف جميع الرحلات الجوية مع كل من سنغافورة واليابان؛ خشية تفشّي فيروس كورونا. وأكدت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا” أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي قررت، اليوم الثلاثاء، وقف جميع الرحلات للدولتين في الوقت الراهن، بعد تعليمات من وزارة الصحة. وذكرت الإدارة، في بيان صحفي، أن أحد المواطنين القادمين من هاتين الدولتين سيخضع للحجر الصحي، بينما سيتم منع جميع القادمين من أي جنسية ممن لديهم إقامة وتواجدوا في سنغافورة واليابان خلال الأسبوعين الماضيين.

وذكر البيان أنه سيتم وقف إصدار تصاريح الدخول للقادمين من الدولتين، وكذلك منع نقل ركاب الترانزيت القادمين منهما.

وشددت الإدارة على أن قرار وقف الرحلات يشمل جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، ومطالبتهم بتقديم قائمة بالركاب وجميع المعلومات الخاصة بالمسافرين على رحلاتها، على أن يتم تسليمها لوزارة الداخلية.

كانت الكويت قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، أنه تم توجيه الإدارات المعنية في شركة الخطوط الكويتية بإعداد البدائل الملائمة لعودة المواطنين إلى أرض الكويت، من البلاد التي تم وقف الرحلات معها؛ للوقاية من إصابات فيروس كورونا.

وذكرت دائرة العلاقة العامة والإعلام، في بيان، أن الإجراء يأتي وفق قرارات وقف تشغيل الرحلات إلى بعض الوجهات؛ استجابة لتوجيهات السلطات الحكومية المختصة للوقاية من الفيروس الذي انتشر في عدة بلدان مؤخرًا.

وحسب الوكالة الرسمية سيتم التواصل مع المواطنين المتواجدين في البلدان التي تم وقف الرحلات معها؛ لضمان عودتهم بسلام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »