لايف

الكويت تدعو المجتمع الدولي إلى وقف اعتداءات جماعة الحوثي

تشارك الكويت في قوات دعم الشرعية في اليمن

شارك الخبر مع أصدقائك

 دعت الكويت المجتمع الدولي إلى وقف اعتداءات جماعة الحوثي ، معربة عن إدانتها واستنكارها لاستهداف الحوثيين لمدينة الرياض السعودية.

    وذكرت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان، أن “استمرار هذه الجرائم النكراء يعد تهديداً مباشراً لأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة، واستقرار المنطقة وانتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي والإنساني باستهدافه للمناطق المدنية والمدنيين، الأمر الذي يستوجب تحركاً سريعاً من المجتمع الدولي للجم هذه الاعتداءات ووضع حداً لها”.

    وأكدت  وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

اعتداءات جماعة الحوثي

    وتشارك الكويت في قوات التحالف لدعم الشرعية، الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن كما استضافت في العام 2016 ولمدة تصل إلى نحو اربعة شهور، المفاوضات بين الحكومة اليمنية الشرعية والحوثيين، لكنها لم تنته إلى حل النزاع بين الفرقاء اليمنيين.

اقرأ أيضا  قوافل خدمية وإنسانية.. الداخلية تشارك في «حياة كريمة» (صور)

    وقبل أيام، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي الصباح أن أمن وسلامة المملكة العربية السعودية جزء لا يتجزأ من أمن وسلامة الكويت.

    وقال الشيخ حمد جابر العلي الصباح خلال كلمة أثناء زيارة تفقدية للقوات الجوية الكويتية في قاعدة علي السالم الجوية في محافظة الجهراء شمال غرب الكويت إن “مشاركة عناصر هذه القوة مع إخوانهم في قوات التحالف لدعم الشرعية في عملية (إعادة الأمل) بالمملكة العربية السعودية، هي تأكيد على مفهوم الأمن المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

    ونوه وزير الدفاع الكويتي بأن هذه المشاركة هي محل فخر واعتزاز وتقدير لدى كل مواطن كويتي، مبينا أن الهدف الأسمى للقوة الجوية ومنتسبيها هو توفير الأمن والسلامة والاستقرار للوطن.

اقرأ أيضا  الصحة: تسجيل 644 إصابة جديدة بفيروس كورونا و52 وفاة

    وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية يوم السبت الماضي عن اعتراض وتدمير هدف جوي “معادٍ” تجاه مدينة الرياض، بحسب ما أوردت قناة (الإخبارية) السعودية.

    ونقلت القناة عن التحالف إعلانه عن ” اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ تجاه الرياض”.

    في المقابل، قالت جماعة الحوثي في اليمن السبت إنها لم تنفذ أي هجوم خلال الــ 24 الساعة الماضية تجاه السعودية.

    ونقلت قناة (المسيرة) الناطقة باسم الجماعة، عن المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع، أن هذه القوات لم تنفذ أي عملية هجومية ضد قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضا  سلطات الكونغو الديمقراطية تحدد الجهة المسؤولة عن قتل السفير الإيطالي

    وتقود السعودية تحالفا عربيا ينفذ عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن منذ العام 2015، دعما للرئيس اليمني وحكومته.

    ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني، وعادة ما يطلقون صواريخ باليستية وطائرات مسيرة من دون طيار مفخخة تجاه السعودية.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »