طاقة

“الكهرباء” : 3800 طلب لتركيب العدادات الكودية و60 ألف زائر للمنصة الإلكترونية

وتشمل القواعد السماح لشركات التوزيع بتقسيط قيمة المقايسات على 24 شهرًا بدون فوائد، وإلغاء شرط سداد كل سكان العقار المخالف، كما تم إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمبانى العشوائية والمخالفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

تلقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تقريراً  يوضح الإحصائيات التى تلقتها المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء والتى تم تفعيلها أمس ، حيث تم تلقي 3800 طلب لتركيب عدادات كودية بديلا عن نظام الممارسة.

وأوضح شاكر أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام الذى توليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

وخلال اليوم الأول من تفعيل المنصة استقبلت حوالى 60 ألف زائر من خلال أجهزة الحاسب الآلى وأجهزة التليفونات المحمولة ، وحوالى 3800 طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية .

وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع وكان أكثرها عدداً لشركتى شمال وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ، وقد استقبلت المنصة أيضاً حوالى 200 استفسار وتم الرد عليها ، وذلك من خلال خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية .

وأكد الدكتور شاكر الاهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على استفسارات المواطنين وحل شكواهم  ، كما أكد استمرار تلقى المنصة لطلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى منتصف أغسطس المقبل 

وبدأ توزارة الكهرباء والطاقة ، أمس تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية ، بعد إلغاء نظام الممارسة بشكل نهائي ، عبر المنصة الإلكترونية التى دشنتها الوزارة مؤخرا.

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي للوزارة ، إنه سوف يتم تلقى طلبات التقديم  من خلال التسجيل على تلك المنصة من خلال هذا الرابط

https://eehc.ses360.net/

وزير الكهرباء محمد شاكر

وأكد حمزة لـ “المال” على أنه لن يسمح بأى طلبات تقدم يدويا عبر شركات توزيع الكهرباء ولن يعتد بأي طلب لم يقدم عن طريق المنصة ، لافتا إلى أن تلقي الطلبات إلكترونيا يأتي لمنع انتشار فيروس كورونا ، ووفقًا للإجراءات الاحترازية التى أصدرها مجلس الوزراء، والتى تقتضى بمنع أى تجمعات أو تزاحم، مع وقف أغلب التعامل مع الجمهور.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على حياة المواطنين؛ لذلك تسعى إلى تطبيق إجراءات منع انتشار كورونا، وتنبه على العاملين بارتداء كمامة وقفازات وترك مسافة أثناء التحصيل وقراءة العدادات.

كان مجلس الوزراء برئاسة المهندس مصطفى مدبولى وافق مطلع أبريل الماضي على القواعد التنفيذية لتركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع للمبانى والمنشآت المخالفة، وإلغاء نظام الممارسات والذي يكلف الكهرباء كثيرا ويزيد من الفقد بالشبكة

قواعد وشروط تركيب العدادات الكودية

وتشمل القواعد السماح لشركات التوزيع بتقسيط قيمة المقايسات على 24 شهرًا بدون فوائد، وإلغاء شرط سداد كل سكان العقار المخالف، كما تم إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمبانى العشوائية والمخالفة.

كما نصت على أن تركيب العداد الكودى لا يمنح حقوقًا قانونية للمخالف، ولا يجوز الاستناد إليه لترتيب أية حقوق بشأن المبنى.

وسمحت القواعد الجديدة بتركيب العداد الكودى لحالات مخالفة لقواعد البناء، أبرزها العقارات التى تخل بالسلامة الإنشائية للبناء، والتى تتعدى على خطوط التنظيم المعتمدة، إضافة للمبانى التى تجاوزت قيود الارتفاع المقررة من سلطة الطيران المدنى، والتى جاوزت متطلبات شئون الدفاع عن الدولة، والمبانى على الأراضى المملوكة للدولة، وأيضاً الخاضعة لقانون حماية الآثار وحماية نهر النيل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »