طاقة

«الكهرباء»: 1,7 مليار جنيه لإنشاء خط تفريغ قدرات مجمع بنبان للطاقة الشمسية

وقعت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم مع شركة السويدى إليكتريك للتجارة والتوزيع عقدًا لتأمين وتدعيم تفريغ قدرات مجمع الطاقة الشمسية فى بنبان

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم، ممثلة في المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع شركة السويدى إليكتريك للتجارة والتوزيع عقدًا لتأمين وتدعيم تفريغ قدرات مجمع الطاقة الشمسية فى بنبان على جهد 500 كيلوفولت، وذلك بالتوازى مع قرب استكمال دخول كامل قدرات مجمع بنبان للطاقة الشمسية فى أسوان.

صباح مشالى 2
صباح مشالي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء

وقالت مشالى إن العقد يتضمن إنشاء الخط الكهربائى المزدوج الدائرة رباعى الموصل نجع حمادى الصناعية / بنبان (S3) الشمسية، بطول يصل إلى حوالى 195 كيلومترا بهدف تفريغ القدرة المولدة من مجمع الطاقة الشمسية فى بنبان على جهد 500 كيلوفولت.

اقرأ أيضا  «لجنة الوقود» تستعد لعقد إجتماع مراجعة أسعار البنزين والسولار

وأضافت أن القيمة الإجمالية للعقد تبلغ حوالى 1,7 مليار جنيه، يتم تمويلها من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالى ستة أشهر.

جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة

وأوضحت مشالى أنه تم توقيع العقد مع شركة السويدى إليكتريك للتجارة والتوزيع، وذلك بعد أن تم التوصل إلى أفضل العروض الفنية والمالية من خلال ممارسة تقدم إليها عدد كبير من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة.

اقرأ أيضا  «جنرال إليكتريك» تنتهي من تنفيذ مركز تحكم «مجمع بنبان» باستثمارات 90 مليون جنيه

يأتي ذلك في إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية بمختلف محافظات مصر المختلفة وذلك ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية.

ويعد مجمع بنبان الشمسي هو الاكبر على مستوي العالم ويستهدف إقامة 32 محطة توليد للطاقة الشمسية النظيفة على مساحة 8434 فدانا، حيث من المقرر أن يكتمل المشروع فى سبتمبر المقبل بإجمالى حجم طاقة يبلغ 1465 ميجا وات، باستثمارات تصل إلى 2 مليار دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »