Loading...

الكهرباء : مليون زائر للمنصة الالكترونية أبرزها للتحول الى العداد الكودي

Loading...

تستقبل مابين 55-60 الف زائريوميا

الكهرباء : مليون زائر للمنصة الالكترونية  أبرزها للتحول الى العداد الكودي
عمر سالم

عمر سالم

8:51 ص, الأثنين, 20 يوليو 20

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة ، عن وصول اجمالى الزيارات الخاصة بالمنصة الالكترونية لوزارة الكهرباء الى اكثر من مليون زيارة خلال 19 يوما منذ اطلاقها في اول يوليو الجاري ابرزها التقديم لتركيب العداد الكودي .

واوضحت المصادر في تصريحات للمال ، ان المنصة تستقبل يوميا مابين 55-60 الف زائر مابين مقدم لطلبات تركيب عداد او سداد رسوم او فواتير او مستفسر عن الخدمات.

وزارة الكهرباء والطاقة

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة قد اعلنت الخميس الماضى عن تلقيها نحو 150 ألف طلب لتركيب عدادات كودية بدلا من المحاسبة بنظام الممارسة خلال أسبوعين.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم أنه استمراراً للمتابعة الدورية لعمل للمنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء التى أطلقتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى الأول من يوليو الحالى 

وأوضح التقرير أنه حتى منتصف يوليو الجارى أى بعد أسبوعين من تفعيل المنصة :


واوضحت المصادر ان تلك الزيارات عبر اجهزة الكمبيوتر والموبايل وغيرها ، كما تلقت المنصة حتى الخميس الماضي حوالى 150 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى العداد الكودي .

وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع وكان أكثرها عدداً شركات القناة ومصر العليا ومصر الوسطى لتوزيع الكهرباء.

وتستقبل المنصة أيضاً عددا كبيرا من الإستفسارات ويتم الرد عليها مباشرة ، وذلك من خلال خدمة الإستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.

كما أكد على استمرار تلقى المنصة لطلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى منتصف أغسطس المقبل ، وذلك فى إطار الإهتمام الذى توليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية .

وتسمح القواعد الجديدة بتركيب العداد الكودي لحالات مخالفة لقواعد البناء، أبرزها العقارات التى تخل بالسلامة الإنشائية، والتى تتعدى على خطوط التنظيم المعتمدة، إضافة للمبانى التى تجاوزت قيود الارتفاع المقررة من سلطة الطيران المدنى، والتى جاوزت متطلبات شئون الدفاع عن الدولة، والمبانى على الأراضى المملوكة للدولة، وأيضاً الخاضعة لقانون حماية الآثار وحماية نهر النيل.