طاقة

«الكهرباء»: قطع التيار عن بعض المناطق نتيجة الطقس وندفع بفرق طوارئ لمواجهة الأعطال

فصل التيار عن بعض المناطق بمدينة نصر ومصر الجديدة والعبور؛ نتيجة أحداث الطقس

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إن الوزارة تتابع فرق الطوارئ والصيانة بكل الشركات التابعة لقطاع الكهرباء على مدار 24 ساعة، ووجود أي شكاوى أو أعطال أو انقطاعات نتيجة الطقس، ويتم على الفور اتخاذ كل التدابير اللازمة لإزالة سبب الشكوى.

وأضاف حمزة، لـ”المال”، أن مركز التحكم القومى يتابع أيضًا حالة الشبكة القومية للكهرباء؛ لتأمين التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية، سواء من الدوائر الرئيسية أو الدوائر البديلة.

أيمن حمزة المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء

وأوضح أنه يتم أحيانًا فصل بعض مهمات الكهرباء أثناء سوء الأحوال الجوية؛ حرصًا على سلامة المواطنين.

كما أن جميع قنوات التواصل مفتوحة باستمرار على مدار اليوم مع الوزارة والشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها؛ لتلقّي أية شكاوى، كما أنه يوجد غرف عمليات لمتابعة الموقف أولًا بأول.

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أنه تمّ فصل التيار عن بعض المناطق بمدينة نصر ومصر الجديدة والعبور؛ نتيجة أحداث الطقس، اليوم، موضحًا أن الوزارة تعمل دائمًا على تحديث شبكاتها.

وقال حمزة إنه عند تواجد أي عطل يُرجى الاتصال بالخط الساخن على الرقم 121، سواء من التليفون الأرضي أو المحمول على مدار 24 ساعة، مع عدم الاقتراب من المهمات الكهربية.

الأرصاد تحذر استمرار انخفاض درجات الحرارة غدًا

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية استمرار انخفاض درجات الحرارة، غدًا الأربعاء، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة جنوبًا نهارًا، مائل للبرودة ليلًا.

وتقلُّ الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء قد تمتد إلى شمال الصعيد.

وحذّرت هيئة الأرصاد من أن الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس.

الوجه البحري والقاهرة: درجة الحرارة العظمى 28، والصغرى 21.

السواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 25، والصغرى 18.

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: درجة الحرارة العظمى 24، والصغرى 19.

جنوب سيناء والغردقة: درجة الحرارة العظمى 32، والصغرى 24.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »