طاقة

«الكهرباء» توقع مع «سيمنس» عقد مركز تحكم عالمى بالعاصمة الإدارية فبراير المقبل

بقيمة 880 مليون جنيه.. وتشغيله منتصف 2023

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت الشركة القابضة لكهرباء مصر مفاوضاتها مع تحالف «سيمنس – حسن علام»، تمهيدا لتوقيع عقود إنشاء مركز التحكم القومى بالعاصمة الإدارية بحلول فبراير المقبل.

وفتحت «القابضة للكهرباء» المظاريف المالية لمناقصة إنشاء المركز فى أكتوبر الماضي، والتى أسفرت عن تفوق تحالف «سيمنس – حسن علام» على تحالف «ستيت جريد- هواوي» الصينيتين مع «أوراسكوم للإنشاءات ماليا».

اقرأ أيضا  «يونيون إير للتكنولوجيا» تخطط لإنشاء أكاديمية علمية خلال يوليو المقبل

وكشفت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة أن لجنة البت التابعة للقابضة للكهرباء تقوم حاليا بالمفاوضات لوضع كل الشروط ومراجعتها وتحديد أجهزة الاتصالات التى سيتم استخدامها فى ظل خطة الوزارة لاستخدام أحدث الوسائل العالمية.

وتفوق «سيمنس – حسن علام» على تحالف مكون من شركتى «ستيت جريد» و»هواوي» الصينيتين، وشركة أوراسكوم كونستراكشون، بعدما تقدم بعرض مالى بلغ 880 مليون جنيه فى المناقصة، بانخفاض قدره %20 مقارنة بالعرض المقدم من التحالف الثانى والبالغة قيمته نحو 1.080 مليار جنيه، فى حين استبعدت الوزارة تحالفا آخر يضم شركتى «جنرال إليكتريك» و»الرواد» المصرية من المنافسة.

اقرأ أيضا  «كايرو سولار» تقتنص تنفيذ 3 محطات طاقة شمسية

وأشارت المصادر إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بالتعاون مع «القابضة» ستتوليان الإشراف على تنفيذ المشروع على أن يتم تشغيله منتصف 2023.

وستقوم الشركة الفائزة بتنفيذ نظام التحكم الرئيسى وتطوير شبكات الوقاية والاتصالات وتحسين جودة التغذية الكهربائية.

وتمتلك مصر حاليا 6 مراكز قومية للتحكم فى الكهرباء وتنوى زيادة عددها إلى 10 فى السنوات المقبلة.

اقرأ أيضا  «الكهرباء» تربط 617 محطة شمسية بالشبكة القومية بقدرة 33.9 ميجاوات

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »