طاقة

“الكهرباء” توقع عقدا لإنشاء محطة محولات “مدينتى 2” بتكلفة 303 ملايين جنيه

وأكدت صباح مشالى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في إطار الإجراءات العامة التى تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية للحفاظ على سلامة العاملي

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت صباح اليوم المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع الاتحاد المكون من شركتى (SieyanElectric & Estern Green Power &TBEA Shengyang Transformer & Sieyuan Electric Egypt) عقد لإنشاء مشروع محطة محولات كهرباء “مدينتى 2” جهد 220/66/22 كيلو فولت.

وتتبع محطة المحولات لمنطقة كهرباء القاهرة وذلك لزيادة القدرة الكهربائية لمشروعات مدينتى وتدعيم الشبكة الكهربائية بمنطقة شرق القاهرة.

وأوضحت صباح مشالى أن العقد يتضمن عقد إنشاء مشروع محطة محولات “مدينتى 2″جهد 220/66/22 ك.ف بمهمات جهد 220/66 ك.ف من النوع المعزول بالغاز (GIS).

اقرأ أيضا  «جنوب الوادي القابضة للبترول» تستهدف توفير 30 مليون جنيه خلال العام المالى الحالي

وأضافت أن القيمة الإجمالية للتعاقد تبلغ حوالى 303 ملايين جنيه ، ويتم التمويل من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالى (12) شهراً من تاريخ  توقيع العقد .

جدير بالذكر أن ربط المحطة يتم على جهد 220 ك .ف من خلال فتح الخط الهوائى بدر / القاهرة الجديدة ومده بطول 2× 500 متر ليصبح بدر/ مدينتى ، القاهرة الجديدة / مدينتى  بتكلفة تقديرية تصل إلى حوالى 4,5  مليون جنيه.

اقرأ أيضا  «الكهرباء» تضخ 366 مليون جنيه لتطوير شبكات قطاع شمال الدقهلية

كما يتم الربط أيضاً على جهد 66 ك.ف من خلال فتح كابل الشروق / مدينتى ، بدر / مدينتى ، قطاع 630 مم2 بتكلفة تقديرية تصل إلى حوالى 15  مليون جنيه.

تأتى مثل هذه الأعمال تأكيداً لتوجيهات رئيس الجهورية بتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة ، وفي إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات الجمهورية  ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا  «الكهرباء» تتلقي 700 ألف طلب للتحول من الممارسة إلى العدادات الكودية

وأكدت صباح مشالى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في إطار الإجراءات العامة التى تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بما لايؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحه لتحقيق النمو المستدام .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »