طاقة

«الكهرباء» توضح حقيقة مخالطة الوزير لمصاب بفيروس كورونا

الوزير لم يخالط أى حالة مصابة بكورونا، كما أنه ملتزم التزاما كاملا بكامل أعمال التعقيم وغيرها، ويلتزم بشكل كامل بارتداء الكمامة وتعقيم يده باستمرار ومراعاة البعد الاجتماعي في كافة لقاءاته

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة، ـن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة بصحة جيدة، ويمارس عمله اليومي من اجتماعات وافتتاحات للمشروعات وغيرها.

وأضاف حمزة في تصريحات للمال، أن الوزير لم يخالط أى حالة مصابة بكورونا، كما أنه ملتزم التزاما كاملا بكامل أعمال التعقيم وغيرها، ويلتزم بشكل كامل بارتداء الكمامة وتعقيم يده باستمرار ومراعاة البعد الاجتماعي في كافة لقاءاته.

وكانت أحد التقارير الإعلامية قد أشارت إلى إصابة أحد مديري الشئون القانونية بديوان عام الوزارة بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية.

ولفت حمزة إلى أنه تم عمل مسحات طبيه لكافة المخالطين للمصاب، وتم عزل اثنين منهم وخضوع الموظف للحجر الصحي، موضحا أن الوزير لا يتعامل مع تلك الحالة من قريب وليس هناك اى اختلاط بينهما.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم في بيان ، انه في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا، فقد قامت الوزارة، صباح اليوم، بتركيب ممرات وبوابات تعقيم إلكترونية ذاتية على مداخل الوزارة.

كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد أعلنت ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها، عددًا من الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا لجميع العاملين، بمختلف درجاتهم الوظيفية، من ديوان الوزارة والقابضة لكهرباء مصر والشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركات التوزيع والإنتاج، التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر.

1- الكشف على جميع العاملين أو المترددين عند دخول مباني الشركة لعدم دخول أي شخص حرارته مرتفعة.

2- أي عامل مصاب بارتفاع في درجة الحرارة أو السعال، يتم الكشف عليه من خلال الإدارة الطبية؛ لتحديد موقفه.

3- التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم بكل المباني التابعة، خصوصًا المكاتب والصالات وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه.

4- التعاقد مع شركة تعقيم متخصصة معتمَدة لتعقيم المباني التابعة لوزارة الكهرباء، مرة كل 15 يومًا.

5- وقف جميع الدورات التدريبية بصفة مؤقتة لحين صدور تعليمات أخرى.

6- في حالة عودة العاملين من الخارج، يتم الكشف عليهم من خلال الإدارة الطبية، وإعداد كارت متابعة لحالته لمدة 14 يومًا من تاريخ العودة، ولا يتم تسلُّمه للعمل إلا بعد توقيع مدير عام الإدارة الطبية.

7- التنبيه على جميع السائقين بتعقيم الأتوبيسات يوميًّا.

8- التنبيه على كل عاملي المصاعد بضرورة ارتداء القفازات والكمامات الطبية، مع ضرورة تعقيم المصعد بصفة مستمرة.

9- إلغاء التوقيع بالبصمة، والتعامل بالكارت، وفي حال عدم وجود كارت يتم التوقيع بالدفاتر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »