بورصة وشركات

الكهرباء تنتهى من ربط محطة توليد غرب دمياط بالشبكة القومية منتصف الشهر المقبل

عمر سالم قال المهندس حمدى عزب، رئيس شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، إنه من المتوقع أن تنتهى الشركة من ربط محطة توليد غرب دمياط منتصف الشهر المقبل، بالشبكة القومية للكهرباء للدخول للخدمة ومواجهة الطلب المتزايد على الطاقة خلال الصيف المقبل…

شارك الخبر مع أصدقائك

عمر سالم

قال المهندس حمدى عزب، رئيس شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، إنه من المتوقع أن تنتهى الشركة من ربط محطة توليد غرب دمياط منتصف الشهر المقبل، بالشبكة القومية للكهرباء للدخول للخدمة ومواجهة الطلب المتزايد على الطاقة خلال الصيف المقبل .

وقال عزب فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، إن العمل مستمر بالمحطة لربطها بعد الاجتماعات التى عقدها الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، مع عدد من المسئولين لبحث كيفية إنهاء أزمة منع أهالى دمياط إقامة أبراج لربط المحطة بالشبكة القومية، والتفاوض مرة أخرى مع أهالى المنطقة .

وأدى اعتراض الأهالى على التعويضات الخاصة بهم، إلى توقف ما يقرب من %60 من أعمال ربط المحطة بالشبكة القومية، وإعاقة إنشاء الخط الهوائى غرب دمياط /الجمالية بطول 16 كيلومترا وعدد 63 برجا .

يذكر أن محطة غرب دمياط تبلغ قدرة 500 ميجا وات، وتأتى تلك المحطة ضمن مشروعات الوزارة لمواجهة الصيف المقبل، وباستثمارات 2.5 مليار جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »