Loading...

"الكهرباء" تنتهى من توصيل التيار لـ 80 ألف فدان بالعوينات وربطها بالشبكة

Loading...

"الكهرباء" تنتهى من توصيل التيار لـ 80 ألف فدان بالعوينات وربطها بالشبكة
جريدة المال

المال - خاص

1:07 م, الثلاثاء, 30 أكتوبر 12

كتب – عمرسالم

انتهت شركة مصر الوسطى من توصيل التيار الكهربائى لنحو 80 ألف فدان بمنطقة العوينات وربطها بالشبكة الكهربائية القومية.

 

قال المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة، إنه تم الانتهاء من توصيل الكهرباء لمعظم الأراضى المستصلحة بمنطقة العوينات، حيث تم توصيل التيار لحوالى 644 بئرًا.

وأكد بلبع فى بيان صحفى اليوم، أن “الكهرباء” أصبحت الآن متاحة لتوصيلها لأى مستثمر بشرط الحصول على موافقة وزارة الموارد المائية وهيئة التنمية الزراعية، حيث وصلت القدرات المتاحة إلى حوالى 200 ميجاوات.

وأضاف أنه بالانتهاء من هذا المشروع فقد تم الانتهاء من تنفيذ خط هوائى توشكى 2، شرق العوينات جهد 220 كيلوفولت بطول حوالى 340 كم، بالإضافة إلى خطى شرق العوينات1، 2 جهد 66 كيلوفولت بطول حوالى 105 كم.

وأشار بلبع إلى أن المشروع يضم محطة محولات شرق العوينات جهد 220/66/22 كيلوفولت، وتوسيع لمحطة محولات توشكى “2” لربطها بمحطة محولات شرق العوينات، فضلاً عن 12 ميجاوات قدرات توليد من 3 محطات ديزل لتكون احتياطى بمحطات محولات تغذية المشروع .

كما أكد حرص القطاع الدائم على وصول الشبكة الكهربائية لجميع أرجاء الجمهورية وإمداد التغذية الكهربائية لجميع مشروعات التنمية الصناعية، الزراعية، التجارية والمنزلية، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات الاستراتيجية الكبيرة.

جريدة المال

المال - خاص

1:07 م, الثلاثاء, 30 أكتوبر 12