طاقة

الكهرباء تكشف تفاصيل انهيار برج أوسيم «قديم ولا يؤثر على الشبكة»

أجزاء من برج جهد 220 كيلوفولت سقطت على الأرض

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إن البرج المنهار بقرية سقيل التابعة لمركز أوسيم شمال محافظة الجيزة لم يؤثر على الشبكة الكهربائية حيث أن هذا البرج قديم وغير مستخدم.

وأضافت الوزارة في بيان عاجل حول حادثة انهيار البرج أن أجزاء من برج جهد 220 كيلوفولت سقطت على الأرض، لتوضح حقيقة ما تداولته اليوم عدد من المواقع الإلكترونية والجهات الإعلامية حول ملابسات سقوط برج كهرباء ضغط عالي بقرية سقيل، التابعة لمركز أوسيم، شمال محافظة الجيزة.

تفجير برجين كهرباء

وأوضحت أنه أثناء فك أحد الأبراج جهد 220 كيلوفولت غير المستخدمة داخل محطة غرب القاهرة لإنتاج الكهرباء عن طريق أحد المقاولين التابعين للقطاع الخاص والمتعاقد معه لرفع البرج القديم سقطت أجزاء من هذا البرج على بعض العاملين التابعين للمقاول مما أدى إلى حدوث إصابات لهم وتم نقلهم على الفور إلى المستشفى.

وذكرت بعض المواقع عن وجود وفيات وإصابات في صفوف العاملين، فيما انتشرت فرق الإنقاذ لانتشال الجثامين ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتلقى مشرف غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من شرطة النجدة بسقوط برج كهرباء بقرية سقيل بمركز أوسيم وسقوط ضحايا ما بين وفيات ومصابين.

انتقلت قوة من مباحث قطاع الشمال برئاسة العميد عمرو طلعت، وفرق إنقاذ بري بقيادة اللواء هاني سعيد.

وتسعي وزارة الكهرباء بشكل مستمر لدعم شبكة النقل على الجهود المختلفة لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادرة على استيعاب القدرات المضافة من التوليد وضمان الاستدامة ، فضلاً عن استكمال تنفيذ خطة تدعيم شبكة التوزيع لتطوير شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية ، الأمر الذى أسفر عن وجود رؤية متفائلة لمستقبل قطاع الطاقة، وتحسين كفاءة الطاقة.

وتستهدف الوزارة تحقيق عدد من المؤشرات بموازنة العام المالي 2019 / 2020 تتمثل فى إضافة قدرات للشبكة القومية بحوالى 1950 ميجاوات لترتفع معها القدرات الأسمية إلى 60067 ميجاوات بنسبة تطور 2.6% عن العام المالي المتوقع 2018 / 2019، زيادة الطاقة المولدة إلى 195.8 مليار ك.و.س بنسبة تطور 4.2% عن العام المالي المتوقع 2018 / 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »