طاقة

الكهرباء تفتح باب تعيين حملة الدبلومات

توفد 30 مهندسا للتدرب في ألمانيا عمرسالم قال المهندس محمد مختار رئيس شركة القاهرة لانتاج الكهرباء، إنه تم الانتهاء من اختبار العديد من المتقدمين للتعيين بمشروعات شركة سيمنس الالمانية الثلاثة، والذين تم اختبارهم بالتعاون مع شركة بريميير ايجيبت لتوظيف العمالة المسئولة عن التوظيف والاختبارات. وأضاف

شارك الخبر مع أصدقائك

توفد 30 مهندسا للتدرب في ألمانيا

عمرسالم

قال المهندس محمد مختار رئيس شركة القاهرة لانتاج الكهرباء، إنه تم الانتهاء من اختبار العديد من المتقدمين للتعيين بمشروعات شركة سيمنس الالمانية الثلاثة، والذين تم اختبارهم بالتعاون مع شركة بريميير ايجيبت لتوظيف العمالة المسئولة عن التوظيف والاختبارات.

وأضاف مختار فى تصريحات لـ “المـال” أنه تمت الموافقة على تدريب نحو 30 مهندساً في ألمانيا، الأسبوع المقبل، ضمن التعاون مع شركة سيمنس، على أن يتم تدريبهم على تشغيل المحطات، موضحا أن جميع من سيتم تعيينهم سيتم تدريبهم فى ألمانيا.

وأشار إلى أن بعض المتقدمين الذين تجاوزوا الاختبارات بالمرحلتين الاولى والثانية تم تعيينهم، وجارى الاعلان عن بقية الذين تجاوزوا الاختبارات بنجاح، مشيراً في الوقت ذاته إلى انه سيتم الاعلان عن فتح الباب أمام تعيين العديد من العمالة الفنية من حملة الدبلومات خلال أيام لمواجهة العجز فى العمالة الحالية.

جدير بالذكر أن شركة سيمنس الالمانية تقوم حاليا بتنفيذ 3 محطات كهرباء عملاقة فى مصر بقدرة 4800 ميجاوات لكل محطة ،وهم محطات البرلس، والعاصمة الادارية الجديدة، وبنى سويف باستثمارات إجمالية تبلغ نحو 6 مليار يورو، على أن تقوم وزارة الكهرباء بإدارة وتشغيل تلك المشروعات.

شارك الخبر مع أصدقائك