طاقة

«الكهرباء» تعلن عودة التيار للشيخ زايد وأكتوبر و99% من المحافظات

تمت عودة التيار لنحو 99% من محافظات الجمهورية

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة أنه تمت إعادة التيار الكهربائي إلى مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد والتجمع الخامس، كما أنه تمت عودة التيار لنحو 99% من محافظات الجمهورية.

وشهدت مصر حالة من الطقس السيئ الذي ضرب أغلب محافظات الجمهورية وتسبب في أمطار شديدة لم تشهدها مصر منذ التسعينيات، إضافة إلى رياح بسرعة نحو 56 كيلومترا في الساعة تسببت في سقوط عدد من الأعمدة وانقطاع التيار عن محافظة الوادي الجديد.

وأضاف حمزة في تصريحات لـ”المـال” أنه لا توجد حالات انقطاع للتيار حالياً سوى في بعض المناطق بمحافظة الجيزة وبعض القرى والنجوع التى غمرتها المياه بالتنسيق مع المحافظين والمحليات حتي لا يتعرض المواطنون لأي أذى.

أيمن حمزة المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء

وأشار إلى ان الشبكة الكهربائية تشهد أستقرار في الانتاج والاستهلاك حالياً ، موضحاً أن الاحمال سجلت أمس نحو 21500 ميجاوات ليلة أمس ، وأنه من المرتقب ان تعاود الاحمال ارتفاعها اليوم لتصل إلى 23500 ميجاوات بزياده قدرها 2000 ميجاوات.

12 ألف ميجاوات فائض بالشبكة القومية

وأوضح ان الشبكة لديها فائض يتخطي 12 ألف ميجاوات خلال الفترة الحالية ، وان كافة المحطات تعمل بكفاءة جيدة ولا يوجد اى خلل في المنظومة كما انه تم رفع المياه التى غمرت بعض المحولات وغيرها.

وأشار حمزة إلى أنه جار إعادة توصيل التيار للأماكن التى انقطع عنها التيار الكهربائي خلال الساعات القليلة المقبلة ، موضحاً أن جميع شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية تعمل بكامل طاقتها ولا توجد انقطاعات موسعة.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة في وقت سابق ، انه نتيجة غمر بعض المهمات الكهربية بالمياه مما تسبب فى انقطاع التغذية الكهربية عن بعض الأماكن وعدم إمكانية توصيل التيار الكهربائي.

وأرجعت الكهرباء ذلك إلى سوء الأحوال الجوية وغزارة هطول الأمطار الشديد التى تعرضت لها الجمهورية مما يمثل خطورة على المواطنين حال توصيل التيار مما أدى لانقطاعه لحين رفع هذه المياه.

وأشارت إلى أنه تقوم حالياً فرق الطوارئ على مستوى شركات التوزيع بالجمهورية بالعمل المستمر لكسح المياه وعمل اللازم نحو إعادة التوصيل الكهربى لكل المناطق المتأثرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »