اقتصاد وأسواق

«الكهرباء» تطرح 3 مناقصات لتوريد كابلات وموصلات بأطوال 250 كيلومترا

لصالح «البحيرة للتوزيع» بجهد متوسط ومنخفض

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» من مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة أن شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء طرحت 3 مناقصات على الشركات المحلية لتوريد كابلات وموصلات كهربائية بأطوال تصل لنحو 250 كيلومترا.

وكشفت المصادر أن المناقصات الثلاث يأتى جزء منها ضمن خطط تطوير الشبكات وخفض الفقد بالخطوط، بالإضافة إلى أن المناقصات تنقسم إلى إثنتين بجهد متوسط والثالثة بجهد منخفض.

وأوضحت المصادر أن المناقصة الأولى تتضمن توريد 65 كيلومترا بجهد متوسط 20/12 كيلو فولت، وتصل قيمة كراسة شروطها لنحو 23 ألف جنيه، وبتأمين إبتدائى لا يقل عن 500 ألف جنيه.

اقرأ أيضا  الزراعة : «بحيرة البردويل» تنظم ندوة عن السلامة البحرية والمخزون السمكي

وتشمل المناقصة الثانية توريد كابلات وموصلات بإجمالى أطوال تصل لنحو 116 كيلومترا، تتضمن 66 كيلومترا كابلات كهربائية جهد منخفض و50 موصلات كهربائية، ويصل سعر كراسة الشروط بها إلى 6000 جنيه.

وأضافت المصادر أن المناقصة الثالثة تنص على توريد 66 كيلومترا كابلات كهربائية، وبجهد متوسط 18/30 كيلو فولت، فيما تصل قيمة كراسة الشروط إلى 22.8 ألف جنيه.

وكشفت أنه سيتم تلقى العروض وفتح المظاريف فى 20 يونيو الجاري، وتصل مدة التوريد لنحو شهر وبضمان 18 شهرا، فيما يبدأ التوريد خلال شهر من تاريخ الترسية وتوقيع العقود، كما تشترط المناقصات أن تكون الجهة المتقدمة معتمدة ومقيدة بسجلات الشركة القابضة لكهرباء مصر.

اقرأ أيضا  «الزراعة» تطلق فعاليات ورشة العمل التدريبية «الرى الحديث لتحقيق التنمية المستدامة»

وتستهدف «البحيرة لتوزيع الكهرباء» تنفيذ استثمارات تصل إلى 188 مليون جنيه لتطوير وتوسعة وتحديث شبكاتها خلال العام المالى 2021/2022، بزيادة قدرها نحو 33 مليون جنيه عن 2020/2021 والذى تقدر استثماراته بنحو 155 مليون جنيه.

ويتبع شركة البحيرة للتوزيع 3.5 مليون مشترك، وتغطى عددا من المحافظات تشمل «البحيرة ومطروح» وعلى طول الساحل الشمالى من الكيلو 66 حتى السلوم، وحتى واحة سيوة جنوبا، ومدينة السادات ومركز الخطاطبة بالمنوفية، وجزء من محافظة الإسكندرية «قرى العامرية – برج العرب»، ويبلغ نطاقها الجغرافى 177 ألف كم2.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »