Loading...

«الكهرباء» تطرح مناقصة لتوريد 200 ألف عداد لصالح «البحيرة للتوزيع»

Loading...

خمس كيانات تقدمت بعروضها

«الكهرباء» تطرح مناقصة لتوريد 200 ألف عداد لصالح «البحيرة للتوزيع»
عمر سالم

عمر سالم

9:36 ص, الأثنين, 30 أغسطس 21

كشفت مصادر مسئولة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر عن طرح مناقصة لتوريد 200 ألف عداد كهربائى لصالح شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء والطاقة التابعة للقابضة للكهرباء.

وأضافت – فى تصريحات لـ «المال» – أن خمس شركات محلية تقدمت بعروضها للمنافسة على المناقصة التى تم طرحها عن طريق شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء وفقا للجنة الاحتياجات بالشركة القابضة للكهرباء.

وأوضحت أن من بين الشركات المتنافسة شركة السويدى إلكتروميتر والمعصرة والمصرية لصناعة العدادات الذكية ،لافتة إلى أنه جار فحص العروض بالشركة القابضة لكهرباء مصر تمهيدا للإعلان عن الفائز بالمرحلة المقبلة.

وأشارت إلى أن شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء تلقت نحو 100 ألف طلب لتركيب عدادات كودية ومسبقة الدفع على مدار عام وهو ما يعد طلبا كبيرا مما دفعها إلى طلب المزيد من العدادات لتركيبها للمستهلكين لمنع السرقات.

وتلقت «الكهرباء» أكثر من 2.6 مليون طلب للتحول من الممارسة إلى العداد الكودى حتى نهاية يوليو الماضى، وهو ما يعد إقبالاً كبيرًا على تركيب العدادات من جانب المستهلكين.

كانت «الكهرباء» شكلت العام الماضى ما يعرف بلجنة الاحتياجات لحصر احتياجات الشركات على أن تقوم شركة واحدة بطرح تلك المناقصات نيابة عن باقى شركات التوزيع اختصارا للوقت ولتقليل النفقات.

من جانبه، قال هشام عكاشة رئيس البحيرة لتوزيع الكهرباء إن إجمالى العدادات مسبوقة الدفع بنطاق عمل شركته بلغ نحو مليون، مؤكدا أنه جار التوسع فى هذه النوعية من العدادات لتلبية الطلب المتزايد من المستثمرين والمشتركين ولمنع أى سرقات للتيار ولخفض الفقد بالشبكة.

وأضاف لـ «المال» أن شركته لديها بعض العدادات فى مخازنها وتسعى للاستفادة منها فى التركيب، لافتا إلى أنه لا فرق بين العدادات الكودية ومسبقة الدفع ولكن الاختلاف يكمن فى أن «الكودية» تكون بكود وليس باسم مالك العقار لأنه يتم تركيبه للأماكن العشوائية والمخالفة أما مسبقة الدفع فتكون باسم مالك العقار لأنه قانونى وغير مخالف.

ويتبع شركة البحيرة للتوزيع 3.5 مليون مشترك، وتغطى محافظتى البحيرة ومطروح وعلى طول الساحل الشمالى، من الكيلو 66 حتى السلوم وواحة سيوة جنوبا، ومدينة السادات ومركز الخطاطبة بالمنوفية، وجزء من محافظة الإسكندرية «قرى العامرية – برج العرب»، ويبلغ نطاقها الجغرافى 177 ألف كم2.