Loading...

«الكهرباء» تطرح مناقصة لتوريد 150 ألف عداد مسبوق الدفع لصالح جنوب الدلتا

تلقت 9 آلاف طلب للتحول من «الممارسة» إلى «الكودي» خلال أسبوعين

«الكهرباء» تطرح مناقصة لتوريد 150 ألف عداد مسبوق الدفع لصالح جنوب الدلتا
عمر سالم

عمر سالم

8:14 ص, الأثنين, 27 يوليو 20

طرحت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء مناقصة على الشركات العاملة فى السوق المحلية لتوريد 150 ألف عداد مسبوق الدفع.

وقال المهندس محمد عبدالحكم، العضو المنتدب لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء – فى تصريحات لـ«المال» – إنها تستهدف تركيب نحو 175 ألف عداد خلال العام المالى الحالى (2020-2021) ومن الممكن طرح مناقصات أخرى إذا تطلب الأمر.

وأوضح أن الشركة القابضة لكهرباء مصر ستتولى عمليات تقييم العروض الفنية والمالية، خاصة أنها تمتلك الخبرات الفنية والمواصفات الخاصة بالعدادات مسبوقة الدفع، مشيرا إلى أن المناقصة تم طرحها الشهر الماضي، ولم تتلق الشركة عروضا حتى الآن.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم التوريد فى سبتمبر المقبل للبدء فى التركيب للمتقدمين فى الوقت الحالى.

وكشف مصدر مسئول فى الشركة – فى تصريحات لـ «المال» -عن أن إجمالى ماتلقته الشركة من طلبات لتركيب عدادات كودية خلال النصف الأول من الشهر الجارى يصل إلى نحو 9 آلاف طلب عبر المنصة الإلكترونية لوزارة الكهرباء.

كانت وزارة الكهرباء والطاقة أعلنت الخميس الماضى عن تلقيها نحو 150 ألف طلب لتركيب عدادات كودية بدلا من المحاسبة بنظام الممارسة خلال أسبوعين.

وأضافت الوزارة أن ذلك يأتى استمرارا للمتابعة الدورية لعمل المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء التى أطلقتها فى الأول من يوليو الحالى.

وأكدت استمرار تلقى المنصة لطلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى منتصف أغسطس المقبل، وذلك فى إطار الاهتمام الذى توليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية .

وتسمح القواعد الجديدة بتركيب العداد الكودى لحالات مخالفة لقواعد البناء، أبرزها العقارات التى تخل بالسلامة الإنشائية، والتى تتعدى على خطوط التنظيم المعتمدة، إضافة للمبانى التى تجاوزت قيود الارتفاع المقررة من سلطة الطيران المدنى، والتى جاوزت متطلبات شئون الدفاع عن الدولة، والمبانى على الأراضى المملوكة للدولة، وأيضا الخاضعة لقانون حماية الآثار وحماية نهر النيل.

يذكر أن شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء تتبع وزارة الكهرباء والطاقة، وانتهت من تنفيذ استثمارات تصل إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية يوليو 2019، وتغطى الشركة أغلب محافظتى القليوبية والغربية، بالإضافة إلى محافظة المنوفية، ويتخطى عدد مشتركيها 3.5 مليون