طاقة

“الكهرباء” تشارك فى اجتماعات المبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة

توجه الدكتور محمد موسى عمران ـ وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات ونقطة الاتصال عن مصر فى المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة AREI ـ إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في الاجتماع السادس للجنة الفنية للمبادرة. ويعقد الاجتماع في بروكسل /بلجيكا…

شارك الخبر مع أصدقائك

توجه الدكتور محمد موسى عمران ـ وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات ونقطة الاتصال عن مصر فى المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة AREI ـ إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في الاجتماع السادس للجنة الفنية للمبادرة.

ويعقد الاجتماع في بروكسل /بلجيكا يومي 11و12سبتمبر الجارى.

ويأتي ذلك استمرارً لسياسة الحكومة المصرية لدعم وتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية لتحقيق النفع لكافة الأطراف والاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة الهائلة الموجودة بالقارة السمراء.

أوضح الدكتور عمران أنه من المقرر أن يتم خلال الاجتماع استكمال مناقشة المشروعات الممولة من الإتحاد الأوروبي وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وباقي الشركاء في التنمية.

محمد_موسي_عمران

وسيتم أيضاً الإعداد لاجتماع مجلس إدارة المبادرة الإستثنائى والمقرر عقده في 25 سبتمبر 2019 بمقر الاتحاد الافريقى بنيويورك لإعتماد بعض المشروعات (To Be Adopted).

وكذلك إحاطة المجلس علماً بباقى المشروعات المقدمة (To Be Labeled).

وجدير بالذكر أنه قد تم تشكيل اللجنة الفنية للمبادرة من نقاط الاتصال للدول أعضاء مجلس إدارة المبادرة (5 نقاط اتصال وهم مصر، غينيا، كينيا، ناميبيا، وتشاد).

بالإضافة الي ممثل عن كل من مفوضية الاتحاد الافريقي ومفوضية الاتحاد الأوروبي وفرنسا، ليكون العدد الإجمالي 8 بخلاف ممثلي وحدة التنفيذ المستقلة (IDU .

 كما عرضت مصر إمكانية المساهمة بخبيرين للمشاركة في أعمال اللجنة على نفقة الوزارة.

وذلك في حالة إذا كان حجم العمل المطلوب من اللجنة كبير بالنسبة لعدد أعضاء اللجنة، وقد رحب السيد رئيس جمهورية غينيا والحضور بهذا العرض المصري.

ويجدر بالذكر ايضاً أن مصر كانت داعمة للمبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة AREI منذ إطلاقها في عام 2015 في باريس وحتي اليوم وذلك من أجل تحقيق الأهداف الطموحة للقارة الإفريقية ولن تدخر أية جهد للدفع بهذه المبادرة إلي الأمام،

وسيتم أيضاً الإعداد لاجتماع مجلس إدارة المبادرة الإستثنائى والمقرر عقده في 25 سبتمبر 2019 بمقر الاتحاد الافريقى بنيويورك لإعتماد بعض المشروعات (To Be Adopted) وكذا وإحاطة المجلس علماً بباقى المشروعات المقدمة (To Be Labeled).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »