طاقة

«الكهرباء» تركب عدادات كارت شحن لـ338 مسجدًا وكنيسة بالصعيد (إنفوجراف)

انتهت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء من تركيب عدادات مسبوقة الدفع "كارت شحن" لنحو 331 مسجداً فى نطاق الشركة فى محافظات الصعيد منذ بداية 2019 حتي شهر مارس الماضي. وكشف المهندس سامي أبو زهرة رئيس شركة مصر…

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء من تركيب عدادات مسبوقة الدفع “كارت شحن” لنحو 331 مسجداً فى نطاق الشركة فى محافظات الصعيد منذ بداية 2019 حتي شهر مارس الماضي.

وكشف المهندس سامي أبو زهرة رئيس شركة مصر العليا فى تصريحات لـ “المـال”، أن العدادات التي قامت الشركة بتركيبها تنقسم إلى 208 مسجداً تابعاً لوزارة الأوقاف ونحو 123 مسجداً تابعة للأهالى.

مساجد بريطانيا

وأضاف أبو وردة أن إجمالي عدد المساجد في نطاق الشركة يصل إلى 7396 مسجداً، تنقسم إلى 6240 مسجداً تابعة لوزارة الاوقاف ونحو 1156 مسجد أهلي وذلك فى 4 محافظات هي أسوان والاقصر وقنا وسوهاج.

وأشار إلى أن الشركة قامت أيضاً بتغيير عداد بإحدى الكنائس الواقعة في نطاقها من عداد قديم إلى آخر مسبوق الدفع، من إجمالي 477 كنيسة بالإضافة إلى تغيير عدادات لـ6 مباني ملحقة بكنائس.

آخر موعد لتغيير العدادات

وأوضح أبو وردة أن الوزارة أمهلت الشركات إلى 30 يونيو المقبل للانتهاء من تركيب كافة العدادات لدور العبادة، موضحاً أن تركيب عدادات مسبوقة الدفع تأتي ضمن خطة مجلس الوزراء والكهرباء لتركيب عدادات مسبوقة الدفع تعمل بنظام كارت الشحن وتتولى وزارة الأوقاف سداد استهلاك المساجد والتنمية المحلية سداد استهلاك الكنائس.

وأكد أن المحليات على مستوى الجمهورية مستمرة في تحمل تكاليف إنارة الكنائس، إضافة إلى المساجد الأهلية، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف مسؤولة عن شحن العدادات الموجودة في المساجد التابعة لها.

وقال إن قرار استبدال عدادات الكهرباء الحالية بدور العبادة من المساجد والكنائس بعدادات سابقة الدفع لا يعد تغييرا فى نظام سداد الفواتير، مؤكدا أن الهدف من الاستبدال هو ترشيد الاستهلاك والقضاء على مشاكل القراءات الخاطئة.

وتتبع «مصر العليا» القابضة لكهرباء مصر وتقوم بتوفير وتوزيع الطاقة للمستهلكين وطباعة وتحصيل الفواتير وتركيب عدادات للمشتركين، ويصل عدد مشتركيها لنحو 3.2 مليون وتغطي محافظات أسوان والأقصر وقنا وسوهاج، كما أن إجمالي الأحمال الخاصة بالأماكن الواقعة في نطاقها يسجل نحو 2400 ميجاوات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »