طاقة

«الكهرباء» تدفع بـ29 ماكينة ديزل لاستادات القاهرة والسلام والدفاع استعدادًا لأمم أفريقيا

أنهت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء استعدادتها خلال استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019 لتأمين التغذية الكهربائية لثلاثة استادات ستُقام عليها البطولة (استاد القاهرة الدولي، استاد السلام، استاد الدفاع الجوي) ضمن 7 استادات أخرى. قال المهندس حسام عفيفى،…

شارك الخبر مع أصدقائك

أنهت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء استعدادتها خلال استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019 لتأمين التغذية الكهربائية لثلاثة استادات ستُقام عليها البطولة (استاد القاهرة الدولي، استاد السلام، استاد الدفاع الجوي) ضمن 7 استادات أخرى.

قال المهندس حسام عفيفى، رئيس الشركة، إنه تم تجهيز الاستادات الرئيسية بالقاهرة، والواقعة في نطاق الشركة، حيث تمّت مراجعة التغذية وإجراء الاختبارات وعمل الصيانة اللازمة للمهمات الموجودة بالاستادات، والتأكد من جاهزيتها، وتم التنسيق مع تحكم القاهرة برفع أجهزة طرح الحمل على المغذيات الأساسية والبديلة وعدم إجراء أي مناورات أثناء التأمين.

تشكيل فرق صيانة وطوارئ خلال البطولة

وحول تغذيات الاستادات الرئيسية التى ستُقام عليها مباريات البطولة أوضح عفيفى أنه سيتم التغذية الكهربائية للملعب الرئيسى باستاد القاهرة من ثلاثة مصادر للتغذية، وتتم الإنارة من (4) أبراج تشتمل على 122 كشافًا، وفيما يتعلق بالتأمين عن طريق وحدات توليد ديزل قامت الشركة بتأمين التغذية من خلال 12 ماكينة ديزل بقدرات مختلفة، وماكينة للتليفزيون تابعة لشركة شمال القاهرة، ويتواجد طاقم للتأمين يتكون من 15 فنيًّا و5 مهندسين.

كما سيتم التغذية الكهربائية لاستاد السلام من مصدرين للتغذية (مصدر أساسى، وآخر احتياطى)، وتتم الإنارة من (4) أبراج تشتمل على 113 كشافًا، وفيما يتعلق بالتأمين عن طريق وحدات توليد ديزل قامت الشركة بتأمين التغذية من خلال 7 ماكينات ديزل بقدرات مختلفة، وماكينة للتليفزيون تابعة لشركة شمال القاهرة، ويتواجد طاقم للتأمين يتكون من 8 فنيين و3 مهندسين.

كما سيتم التغذية الكهربائية للملعب الرئيسى باستاد الدفاع الجوى من ثلاثة مصادر للتغذية، وتتم الإنارة من (4) أبراج تشتمل على 119 كشافًا، وسيتم التغذية الكهربائية للملعب الفرعى من مصدرين للتغذية، وفيما يتعلق بالتأمين عن طريق وحدات توليد ديزل قامت الشركة بتأمين التغذية من خلال 10 ماكينات ديزل بقدرات مختلفة، وماكينة للتليفزيون تابعة لشركة شمال القاهرة، ويتواجد طاقم للتأمين يتكون من 8 فنيين و3 مهندسين.

وأضاف عفيفى أنه تم تشكيل غرف عمليات مركزية وتجهيز فِرق الطوارئ لتأمين التغذية الكهربائية في فترة إقامة البطولة ومراجعة مصادر التغذية، كما تم توزيع كشافات الإنارة لكل برج إنارة والأحمال الهامة بالملعب على أكثر من مصدر (ديزل + شبكة) للتغذية؛ وذلك لضمان استمرارية الإضاءة الجيدة، وكذا استمرارية التغذية الكهربائية لهذه الأحمال.

شارك الخبر مع أصدقائك