نقل وملاحة

«الكهرباء» تخطط لتأسيس شركة جديدة للتدريب قبل نهاية 2020

تستهدف ضخ 53 مليار جنيه استثمارات العام المالى المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتأسيس شركة مساهمة مصرية لخدمات التدريب، على أن تكون مملوكة بالكامل للشركة القابضة لكهرباء مصر.

وكشفت مصادر مسئولة فى الوزارة لـ«المـال» عن أن إنشاء الشركة سيبدأ بنهاية العام الحالى، على أن يتم الانتهاء من تأسيسها قبل نهاية 2020، عبر الموارد الذاتية للقابضة لكهرباء مصر.

وأضافت المصادر أنه سيتم الاستعانة ببعض الخبرات الأجنبية فى التدريب الذى سيتم تمويله وأبرزها شركة «سيمنس» الألمانية، كما يتم حالياً دراسة عدد من التجارب الأوروبية فى مجال التدريب، وذلك لتأهيل العاملين على خطة الوزارة فى التحول نحو الشبكات الذكية.

فى سياق آخر، تستهدف وزارة الكهرباء تنفيذ استثمارات بحوالى 53 مليار جنيه خلال العام المالى 2019 / 2020 والذى سيبدأ يوليو المقبل، أبرزها سيتم توجيهها إلى محطة فحم الحمراوين بقيمة 12 مليار جنيه، ومحطة الضخ والتخزين واستكمال بعض مشروعات نقل الكهرباء وغيرها.

جاء ذلك خلال عقد الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وعرض «شاكر» جهود القطاع لدعم شبكة النقل على الجهود المختلفة، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ خطة تدعيم شبكة التوزيع لتطويرها على مستوى الجمهورية، مؤكدًا ضرورة الاهتمام برفع كفاءة الكوادر البشرية والتدريب على أحدث التكنولوجيات العالمية والخبرات الحديثة فى مجالات الكهرباء والطاقة بالإضافة إلى نقل هذه الخبرات إقليميًا وأفريقيًا.

وقال المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة، إن قطاع الكهرباء يستهدف تحقيق عدد من المؤشرات بموازنة العام المالى 2019/2020، أبرزها إضافة قدرات للشبكة القومية بحوالى 1950 ميجاوات لترتفع معها إلى 60 ألف ميجاوات بنسبة نمو %2.6 عن العام المالى 2018/2019.

وأضاف أنه من المقرر زيادة الطاقة المولدة إلى 195.8 مليار ك.و.س بنسبة %4.2 عن العام المالى 2018/2019، بالإضافة إلى انخفاض معدل استهلاك الوقود إلى 185.5 جرام / (ك.و.س) بنسبة تحسن %2،9 عن المعدل المتوقع للعام المالى 2018/2019 نتيجة عدة أسباب أهمها تعظيم الإنتاج من الوحدات التى تعمل كدورة مركبة، ومشاركة مشروعات «سيمنس» بحوالى %17 من إجمالى الطاقة المولدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »