طاقة

«الكهرباء» تخطر 3 شركات بوقف تنفيذ مشروع تطوير منطقة شق الثعبان

لعدم قدرة جمعية المستثمرين على تدبير النفقات، بحسب مصادر مطلعة

شارك الخبر مع أصدقائك

أرسلت الشركة المصرية لنقل الكهرباء مذكرة عاجلة لإخطار 3 شركات بوقف تنفيذ مشروع تطوير منطقة شق الثعبان.

كانت شركات «إنيرجيا للكابلات»، وكابلات مصر و«جيزة باور» اقتنصت المنافسة بعد صراع مع 4 أخري، وتم توقيع العقود خلال شهر مارس الماضي. 

وقالت مصادر مطلعة – فى تصريحات لـ «المال» – إن عدم توافر التمويل هو السبب الرئيسى فى وقف الأعمال لحين صدور تعليمات جديدة، وهو ماتسعى الوزارة إلى تدبيره فى أسرع وقت لعدم تعطل الجدول الزمنى للمشروع.

اقرأ أيضا  طارق الملا : الميزان التجاري البترولي موجب وبه فائض 820 مليون دولار

وأوضحت المصادر أن جمعية المستثمرين بمنطقة شق الثعبان هى الجهة الممولة للمشروع ، ولم تقم حتى الآن بتوفير التمويل ، لافتة إلى أن إجمالى تكلفة المشروع يتخطى 320 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن المشروع يتضمن تحويل 4 خطوط هوائية إلى كابلات أرضية ، حيث سيتم تحويل الخط الأول « جنوب القاهرة – جنوب المعادى»، والخط الثانى «وادى حوف – مترو طرة» ، والخط الثالث تحويل «زهراء المعادى – طرة» والخط الرابع  تحويل «جنوب المعادى – طرة».

اقرأ أيضا  آخر موعد لتقديم طلبات تركيب عدادات كهرباء كودية للمباني المخالفة والعشوائية

وأوضحت أن إجمالى أطوال المشروع يصل لنحو 100 كيلومتر، وتتضمن تغيير كابلات هوائية إلى أخرى أرضية ضمن خطط وزارة الكهرباء والحكومة فى تحويل كل الخطوط الهوائية إلى أرضية، مشيرة إلى أن مدة التنفيذ تصل لنحو 4 أشهر من تاريخ التوقيع والإسناد.

كانت وزارة الكهرباء طرحت مناقصة المشروع في مطلع يناير الماضى، ثم قامت بإلغائها منتصف الشهر ذاته، وأعادت طرحها مجددا نهاية مارس الماضي. وقال أحد المستثمرين المطلعين على المشروع، إن الشركات بدأت تصنيع الكابلات المطلوبة فى المشروع وكانت على وشك البدء فى التنفيذ الخاص بالمشروع ولكن جاء الإخطار بالتوقف ، مؤكدا أن وقف المشروع يكبد الشركات خسائر بالملايين بعد شراء المواد الخام تمهيدا للتصنيع

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »