اقتصاد وأسواق

«الكهرباء » تتلقى عروضًا لتنفيذ مشروعات طاقة متجددة

المال - خاص كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أن العديد من المستثمرين والشركات الأجنبية تقدمت بعروض للحصول على أراض تابعة لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لإقامة مشروعات طاقة رياح . وأوضح المصدر فى تصريحات لـ «المال » أن الشركات تتضمن…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أن العديد من المستثمرين والشركات الأجنبية تقدمت بعروض للحصول على أراض تابعة لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لإقامة مشروعات طاقة رياح .

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ «المال » أن الشركات تتضمن شركة السويدى إلكتريك لإقامة مشروع طاقة رياح لإمداد مصانع شركة السويدى بالطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى شركة بنش مارك، وأنه تتم دراسة تلك العروض حالياً، تمهيداً لطرح مزايدة الأراضى للمستثمرين .

وأوضح المصدر أن الهيئة العربية للتصنيع تقدمت للحصول على قطعة أرض لإقامة محطات طاقة متجددة، مما يؤكد التعاون الكامل بين الهيئة و «العربية للتصنيع » ، ويأتى ذلك طبقاً لاستراتيجية الهيئة وهى إتاحة أراض لمستثمرين لإقامة مشروعات طاقة متجددة بنظام حق الانتفاع مقابل نسبة من المشروع .

وأضاف أنه من المخطط إنشاء 1370ميجاوات بواسطة القطاع الخاص فى إطار تنفيذ استراتيجية قطاع الكهرباء التى تستهدف زيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ مشروعاته سواء من خلال نظام البناء والامتلاك والتشغيل «B.O.O» ، بالإضافة إلى نظام التعريفة المميزة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »