طاقة

«الكهرباء» تتعاقد لغسل أبراجها وخطوطها بالطائرات الهليكوبتر بقيمة 36 مليون جنيه

يأتي العقد استكمالاً للتوسعات التى تقوم بها الشركة المصرية لنقل الكهرباء والحفاظ على جودة التغذية واستمراريتها، وتماشياً مع سياسة وزارة الكهرباء لمواكبة أحدث التكنولوجيات العالمية

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت اليوم المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقدًا مع شركة الخدمات البترولية الجوية PAS للقيام بأعمال غسيل الأبراج والخطوط ذات الجهد الفائق؛ وذلك باستخدام الطائرات الهليكوبتر، وذلك في إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية بمحافظات مصر المختلفة.

التكنولوجيا المستخدمة وتكلفة العقد

وقالت مشالى إن العقد يأتي استكمالاً للتوسعات التى تقوم بها الشركة المصرية لنقل الكهرباء والحفاظ على جودة التغذية واستمراريتها، وتماشياً مع سياسة وزارة الكهرباء لمواكبة أحدث التكنولوجيات العالمية واستخدام أحدث الأساليب لأعمال الصيانة للخطوط ذات الجهدين الفائق والعالى.

وأوضحت مشالى أنه تم التعاقد مع الشركة لمدة عام قابلة للتجديد بموافقة الطرفين، وبلغت قيمة العقد حوالى 36 مليون جنيه مصرى.

وأضافت مشالى أن العقد يتضمن تنفيذ أعمال غسيل عازلات الأبراج والخطوط جهد 500 ك.ف بواسطة الطائرات الهليكوبتر، وباستخدام أحدت الوسائل لغسيل الأبراج وصيانتها دون قطع التغذية الكهربائية عن المشتركين.

وأكدت أن القائمين على عملية غسيل الأبراج والخطوط هم طيارون مصريون، ما يساعد على توطين مثل هذا النوع من الخدمات داخل جمهورية مصر العربية.

شارك الخبر مع أصدقائك