طاقة

“الكهرباء” تبدأ إجراءات التعاقد مع تحالف “ريس- أكتوس”

"الكهرباء" تبدأ إجراءات التعاقد مع تحالف "ريس- أكتوس" 

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل البهنساوى
 
أعلن المهندس أحمد الحنفى، رئيس شركة نقل الكهرباء، أمس، تحالف ريس- أكتوس الانجليزى رسميًّا بفوزه بمشروع محطة رياح خليج السويس «جبل الزيت» بنظام «boo»، ونظام الـ«boo» هو أول نظام تعلن الحكومة المصرية العمل به.

وأكد مسئول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن لجنة البت اعتمدت أمس، نتيجة التحليل المالى للمناقصة، والتى أظهرت أن التحالف الإنجليزى هو الأقل سعرًا بين  العروض المتقدمة من 4 تحالفات عالمية ومحلية.

وقال المسئول لـ«المال» إن رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، المهندس جابر دسوقى، اجتمع أمس بالمهندس أحمد الحنفى، رئيس الشركة المصرية للنقل، لمناقشة الجدول الزمنى لبدء التنفيذ، والمواصفات التى قدمها التحالف الفائز، لبدء مفاوضات مكثفة للاتفاق على العقد الذى سيوقَّع بين الطرفين، وكانت «المال» قد انفردت أمس على لسان مسئول بفوز التحالف.

تنفَّذ المحطة بنظام البناء والتشغيل والتملك لمدة 25 عامًا، وتأهّل للمناقصة 10 تحالفات عالمية، إلا أن 5 منها أعلنوا عدم رغبتهم فى الاستمرار عقب التقلبات السياسية التى شهدتها البلاد، كما أحجمت شركة كيبكو اليابانية المتحالفة مع «إيجيبت وند باور» عن التقدم بعرضها فى اللحظات الأخيرة.

شارك الخبر مع أصدقائك