Loading...

الكهرباء: العدادات مسبقة الدفع ليست أغلى و برنامج جديد للشحن الموحد 

Loading...

جار تحديث أنظمة شحن العدادات في إطار تحسين جودة الخدمات التي يتم تقديمها إلى المواطنين.

الكهرباء: العدادات مسبقة الدفع ليست أغلى و برنامج جديد للشحن الموحد 
صفية حمدي

صفية حمدي

1:40 م, الجمعة, 27 ديسمبر 19

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد في بعض وسائل الإعلام ومواقع إلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء في العدادات مسبقة الدفع مقابل العدادات التقليدية ، وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقرير الحكومة لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات أنه قام بالتواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ونفت تلك الأنباء ، وأعلنت الحكومة أنه جار تحديث أنظمة شحن العدادات مسبقة الدفع لتحسين جودة الخدمات التي يتم تقديمها إلى المواطنين ، وسوف يتم تطبيق برنامج شحن جديد “الشحن الموحد” لشحن العدادات مسبقة الدفع، بشركة “القناة” لتوزيع الكهرباء، وتعميمه تدريجياً في جميع المحافظات .

وأكدت وزارة الكهرباء على أنه لا صحة لارتفاع أسعار شرائح الكهرباء في العدادات مسبقة الدفع مقارنةً بتلك العدادات التقليدية .

وشددت الحكومة من خلال وزارة الكهرباء في تقرير توضيح الحقائق على أنه لا يوجد أي فارق في حساب قيمة الاستهلاك بين العداد مسبق الدفع والعداد التقليدي القديم، وأكدت على ثبات أسعار شرائح الكهرباء، والدعم الذي يُقدم  إلى الشرائح المستحقة بكل العدادات سواءً كانت تقليدية أو مسبقة الدفع.

وأوضحت وزارة الكهرباء أنه في إطار حرص الوزارة على حساب القيمة الفعلية لاستهلاك المواطنين ، وحل أزمة القراءة الخاطئة للعدادات، من خلال خطة لتحويل كل العدادات التقليدية إلى مسبق الدفع، فقد تم تركيب 8,4 مليون عداد مسبق الدفع، ومستهدف تركيب 28 مليونًا و700 ألف عداد مسبق الدفع في الفترة المقبلة، وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية، والمواصفات العالمية، إضافة إلى العمل على تسهيل عملية شحن الكروت للمواطنين.

ونفت أيضا الحكومة في تقريرها لتوضيح الحقائق ما تردد في بعض وسائل الإعلام ومواقع إلكترونية وصفحات تواصل من أنباء عن قيام شركات “توزيع الكهرباء” بوقف خدمة الشحن الخاصة بنظام العدادات مسبقة الدفع بـ “الكارت” في مختلف محافظات الجمهورية .

 ونفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تلك الأنباء, وأكدت أنه لا صحة لوقف خدمة الشحن الخاصة بنظام العدادات مسبقة الدفع بـ “الكارت” بأي محافظة من محافظات الجمهورية .

وأوضحت الحكومة من خلال وزارة الكهرباء أن كل شركات “توزيع الكهرباء” في جميع محافظات الجمهورية مستمرة في تقديم خدمة شحن عدادات مسبقة الدفع  وبشكل طبيعي ودون أي تعطل أو توقف .

وأشارت الوزارة إلى أنه جار تحديث أنظمة شحن العدادات في إطار تحسين جودة الخدمات التي يتم تقديمها إلى المواطنين.

وأشارت إلى أنه سوف يتم تطبيق برنامج شحن جديد “الشحن الموحد” لشحن العدادات مسبقة الدفع، بشركة “القناة” لتوزيع الكهرباء، على أن يتم تعميم هذا البرنامج تدريجياً طبقاً للجدول المحدد لشركات “توزيع الكهرباء” في جميع المحافظات .

وذكرت “الكهرباء” أنه يتم العمل حالياً على تنفيذ خطة بهدف تسريع تحويل العدادات التقليدية القديمة إلى عدادات مسبقة الدفع ، وعلى أن يستمر نظام شحن “الكارت” للعدادات مسبقة الدفع من خلال شركات الدفع الإلكتروني ، وعلماً بأن تلك العدادات لا ينقطع عنها التيار الكهربي في العطلات الرسمية حتى في حال نفاد قيمة الشحن.

و ناشدت من خلال تقرير الحكومة لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار .

كما ناشدتهم التواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى فنية أو تجارية متعلقة ‏بخدمات الكهرباء يتم الاتصال على الخط الساخن للوزارة (121) .