اقتصاد وأسواق

“الكهرباء”: استمرار توقف العمل بـ “العين السخنة” يُهدد مشروعات القطاع

كتب – عمرسالم: أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، توقف العمل بمشروع محطة العين السخنة التابعة لشركة شرق الدلتا لانتاج الكهرباء، وذلك لليوم الثالث على التوالى، بسبب محاصرة بعض العمالة الخاصة بشركات المقاولات المتعاقدة على العمل فى المحطة، للمطالبة بالتعيين…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – عمرسالم:

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، توقف العمل بمشروع محطة العين السخنة التابعة لشركة شرق الدلتا لانتاج الكهرباء، وذلك لليوم الثالث على التوالى، بسبب محاصرة بعض العمالة الخاصة بشركات المقاولات المتعاقدة على العمل فى المحطة، للمطالبة بالتعيين بوزارة الكهرباء.

وأوضح المصدر أن استمرار تعطل العمل بالمشروع يشكل تهديداً مباشراً لخطط قطاع الكهرباء وبصفة خاصة لمواجهة ارتفاع الضغط على الشبكة القومية للكهرباء خلال صيف 2013.

وأضاف المصدر أن استمرار الإضرابات والاعتصامات أمام محطات الكهرباء، يعد كارثة حقيقية بكل المقاييس، وضد مفاهيم وقوانين العمل، خاصة أن هؤلاء المضربين يعملون فى شركات المقاولات المنفذة للمشروع ويحصلون على رواتب مجزية.

كما أضاف المصدر أن مثل تلك الإضرابات ستؤدى إلى توقف الشركات الأجنبية المتعاقدة ومغادرة الخبراء الأجانب العاملين بها مصر، مما سيؤدى إلى انهيار الجدول الزمنى للمشروع، وبالتالى عدم تنفيذه فى موعده المقرر وارتفاع تكلفة المشروعات.

جدير بالذكر أن مشروع محطة العين السخنة يعد أحد مشروعات خطة 2012/2017 بقدرة 1300 ميجاوات وباستثمارات وصلت إلى حوالى 10 مليارات جنيه، ومن المخطط تشغيل الوحدة الأولى من المحطة قبل صيف 2013 على أن يتم تشغيل الوحدة الثانية بحلول عام 2014.

 

شارك الخبر مع أصدقائك