طاقة

الكهرباء: إنشاء محطة محولات الضبعة لتدعيم الساحل الشمالي بقيمة 303 ملايين جنيه

يتبع هذا المشروع لمنطقة كهرباء الإسكندرية وغرب الدلتا

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت صباح اليوم المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع شركة المدكور للمشروعات الهندسية المتكاملة عقد إنشاء محطة محولات الضبعة جهد 220/66/22ك.ف سعة(2*175+3*40)ميجا فولت أمبير.

وأكدت مشالى أن هذا المشروع يهدف إلى تدعيم الشبكة القومية الموحدة بمنطقة الساحل الشمالي، وذلك بديلا عن المحطة المؤقتة القائمة.

ويتبع هذا المشروع لمنطقة كهرباء الإسكندرية وغرب الدلتا، واستمرار لجهود وخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية للنقل.

 وأوضحت مشالى في بيان لها أنه يتم تمويل المشروع من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء بقيمة إجمالية 303 ملايين جنيه مصرى بمدة تنفيذ تصل إلى حوالى 12 شهراً من تاريخ توقيع العقد.

 وتأتى مثل هذه الأعمال تأكيداً لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة، وفي إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية.

كما يتم تنفيذ المشروعات مع اتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في إطار الإجراءات العامة التى تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بما لايؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحه لتحقيق النمو المستدام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »