اقتصاد وأسواق

«الكروت الذكية» تُحكم الرقابة على 980 محطة تابعة لـ«التعاونية للبترول»

كتبت ـ نسمة بيومى: كشف المهندس عاصم عبدالغنى، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبترول، أن الجمعية بدأت منذ 3 أيام ضخ ما يتراوح بين 118 و%120 من مخطط توفير المنتجات البترولية فى السوق المحلية بزيادة %20 على المحدد. وقال عبدالغنى…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ نسمة بيومى:

كشف المهندس عاصم عبدالغنى، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبترول، أن الجمعية بدأت منذ 3 أيام ضخ ما يتراوح بين 118 و%120 من مخطط توفير المنتجات البترولية فى السوق المحلية بزيادة %20 على المحدد.

وقال عبدالغنى فى تصريحات لـ«المال» إن بدء تطبيق المرحلة الأولى من مشروع الكروت الذكية ساهم فى إحكام الرقابة على 980 محطة تابعة للجمعية، موزعة فى جميع محافظات الجمهورية، حيث تتم متابعة حركة نقل المنتجات من المستودعات حتى محطات التموين التابعة من خلال شاشة الكترونية مرئية.

وتتضمن المرحلة الأولى من تطبيق الكروت الذكية مراقبة عملية نقل وخروج المنتجات البترولية من المستودعات الرئيسية حتى محطات تموين الوقود طبقا للكميات المحددة والمصدق عليها.

وأضاف أن محطات الجمعية التعاونية «التعاون» تم تجهيزها لتعمل حاليا ضمن المرحلة الأولى عبر أجهزة نقطة المبيعات الالكترونية فى كل محطة، لضمان التأكد من وصول الكميات المخططة للمحطات دون فقد أو تهريب أو انخفاض.

وأشار الى أن المرحلة الأولى مصممة للتطبيق على محطات «مصر» و«التعاون» وجميع المحطات الخاصة، لافتا الى أنه بعد التأكد من عمل المرحلة الأولى على جميع المحطات بنسبة %100 دون أى مشكلات بين المستودعات والمحطات، سيجرى البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية بين المحطات والمواطنين.

وأشار الى أن تخوف المواطنين من نفاد المنتجات البترولية هو سبب أزمة السولار والبنزين الراهنة، إذ يقف سائق السيارة فى أكثر من محطة، ليس لشىء سوى لإكمال «التنك» خوفا من الأزمة.

شارك الخبر مع أصدقائك