لايف

“الكرنك” تستهدف شراء نحو 20 أتوبيس سياحي لتجديد حجم أسطولها

كتبت دعاء محمود: قال عادل الغرابلي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للسياحة " الكرنك" والأسواق الحرة، إن الشركة تستهدف خلال العام الجاري تجديد أسطولها البري بتكلفة تصل إلي 100 مليون جنيه، وذلك من خلال شراء نحو 20 أتوبيس جديد وذلك عن طريق مناقصة عامة سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت دعاء محمود:


قال عادل الغرابلي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للسياحة ” الكرنك” والأسواق الحرة، إن الشركة تستهدف خلال العام الجاري تجديد أسطولها البري بتكلفة تصل إلي 100 مليون جنيه، وذلك من خلال شراء نحو 20 أتوبيس جديد وذلك عن طريق مناقصة عامة سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الغرابلي في حواره مع المال، إن التكلفة سيتم توفيرها من خلال التمويل الذاتي للشركة وجزء أخر من البنوك، لآفتاً إلي إنه لم تحدد النسبة التي ستوفرها البنوك للشركة لشراء الأتوبيسات الجديدة بعد.

ولفت رئيس شركة مصر للطيران للسياحة، إلي إن حجم أسطول الشركة الصالح للعمل يبلغ نحو 10 اتوبيسات فقط، مشيراً إلي إن باقي العربات من أواخر الستينات وتعتبر خردة وبالتالي لم يقم أحد بشراؤها لعدم وجود قطع غيار لها علي الرغم من إنه تم عرض العربات من خلال مزاد تقوم وزارة المالية بعقده سنوياً لتجميع الأشياء القديمة الخاصة بالحكومة وقطاع الأعمال.

وأشار إلي إن الشركة خاطبت وزارة المالية للمرة الثالثة لعرض العربات في المزاد ولكن لا يقدم أحد علي شراؤها.
ونفي الغرابلي وجود مديونيات علي الشركة لدي البنوك أو اي جهات أخري، مؤكداً إن الشركة تقوم بصفة دورية بتسديد التزامتها سواء الإيجارات الخاصة بشركتي المطارات وميناء القاهرة الجوي أو لأي جهة أخري.

وعلي صعيد أخر لفت رئيس شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة، إلي إنه قام مؤخراً بإجراء تغييرات إدارية في بعض الأدارات الموجودة بالشركة من أجل تحسين أداء العمل وتبني أفكار جديدة، مشيراً إلي إنه وجد مشكلة في قطاع المشتريات بالشركة في اسلوب المراقبة علي المخازن وضعف النظم الموجودة.

وأكد الغرابلي إنه يعمل علي وضع ضوابط جديدة خلال الفترة الراهنة وذلك للقدرة علي محاسبة من يخطا في عمله، لافتاً إلي إنه يخطط لاعادة هيكلة النظام المالي في قطاع الأسواق الحرة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف إنه حالياً يستهدف الأهتمام بالعاملين بالشركة فضلاً عن إعادة تأهيلهم وتدريبهم لآنتهاج سياسات جديدة وللنهوض بمستوي العمل،  لآفتاً إلي إن عدد المكاتب السياحية التابعة للشركة تبلغ نحو 11 مكتب .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »