Loading...

"الكربون القابضة" تبدأ إعادة هيكلة «الشرقيون للبتروكيماويات »

Loading...

"الكربون القابضة" تبدأ إعادة هيكلة «الشرقيون للبتروكيماويات »
جريدة المال

المال - خاص

3:03 م, الأثنين, 22 أكتوبر 12

المال – خاص:

توقع باسل الباز، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذى لشركة الكربون القابضة، الانتهاء من الإجراءات القانونية لصفقة الاستحواذ على شركة الشرقيون للبتروكيماويات خلال 30 يوماً على الأكثر .

 
 باسل الباز

وقال الباز لـ «المال » إن أولى خطوات إعادة هيكلة «الشرقيون » ستركز على زيادة القدرة التخزينية، من 5 إلى 25 ألف طن، من المواد الخام للشركة . وأضاف الباز أن شركته تفاوض 4 بنوك هى «الأهلى » و «مصر » و «التجارى الدولى » ، و «عوده » ، لتمويل إعادة هيكلة «الشرقيون » بنحو 20 إلى 30 مليون دولار .

وكانت «المال » قد كشفت فى وقت سابق، عن تقديم «الكربون القابضة » عرضاً بـ 224 مليون جنيه، للاستحواذ على شركة الشرقيون للبتروكيماويات، والتى تعد المنتج المحلى الوحيد لمادة «البولى بروبلين » المستخدمة فى صناعة البلاستيك، بعد موافقة %66.5 من المساهمين، خلال الجمعية العمومية التى عقدتها الشركة أوائل الشهر الحالى . وتستحوذ البنوك وشركات التأمين التابعة لقطاع الأعمال العام، على حوالى 25 إلى %30 من هيكل ملكية «الشرقيون للبتروكيماويات » فيما تصل نسبة «الشرقيون القابضة » والمجموعات المرتبطة بها سواء مساهمين أفراداً أو شركات إلى %62 ، وتتوزع النسبة المتبقية بين مساهمين آخرين .

جريدة المال

المال - خاص

3:03 م, الأثنين, 22 أكتوبر 12