نقل وملاحة

الكراكة (المرفأ) الإماراتية تصل قناة السويس للانضمام إلى مشروع توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية

مشروع توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية للقناة بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة بعرض 40 متراً تجاه الشرق وزيادة الغاطس وصولاً إلى 72 قدم بما يسهم فى زيادة الأمان الملاحى بالقطاع الجنوبية لقناة السويس بنسبة 28%

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت “المال”، أن الكراكة المرفأ التابعة لشركة الجرافات الإماراتية وصلت أمس السبت منطقة البحيرات المرة بقناة السويس، للانضمام إلى مشروع توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية للقناة.

ويذكر أن الكراكة مهاب مميش انضمت للعمل بالموقع فى يونيو الماضى خلال فترة تجارب التسليم النهائية للكراكة من قبل الجانب الهولندي، ليصبح إجمالى عدد الكراكات المتواجده بالموقع 5 كراكات.

اقرأ أيضا  الجمارك تصدر دليلا تشريعيا بخصوص نظام التسجيل المسبق للشحنات (تفاصيل كاملة)

وانتهت الإدارة الهندسية من أعمال تدعيم وتطوير أحواض الترسيب بالبحيرات المرة الصغرى، كما تمت إزالة جميع القيسونات التى قد تعوق مسار المجرى الجديد، وجار تجهيز أحواض الترسيب فى مشروع التوسعة والتعميق من الكم 132 إلى الكم 163 وتمت إزالة ما يقرب من مليون و200 ألف متر مكعب من الرمال من خلال أعمال الحفر الجاف.

اقرأ أيضا  «مصر للطيران» تصدر تنويها مهما للمسافرين على رحلاتها إلى باريس

ويذكر أن الكراكة المرفأ إحدى كراكات تحالف التحدى وكانت من أوائل الكراكات التى عملت فى مشروع قناة السويس الجديدة فى 2014.

يستهدف مشروع تطوير المجرى الملاحي للقناة ازدواج المنطقة من الكيلو متر١٢٢ إلى الكيلو متر ١٣٢ ترقيم قناة بطول ١٠ كم، بالإضافة إلى توسعة. بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة بعرض 40 متراً تجاه الشرق وزيادة الغاطس وصولاً إلى 72 قدم بما يسهم في زيادة الأمان الملاحي بالقطاع الجنوبية لقناة السويس بنسبة 28%.

اقرأ أيضا  تخصيص 40 مليار دولار لتطوير السكك الحديدية في روسيا خلال 3 سنوات

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »