ثقافة وفنون

«الكاهن و30 مارس والعنكبوت».. أفلام تطرح فى السينما بعد تأجيلات طويلة

محمد سليمان : أي فيلم سيتم طرحه للجمهور هذا التوقيت سيحقق إضافة للسينما المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

يطرح صناع بعض الأفلام السينمائية أعمالهم الجديدة التي تأجلت أكثر من مرة خلال سبتمبر الجاري قبل نهاية العام الحالي 2021 ، وأبرز هذه الأفلام الكاهن بطولة حسين فهمي وجمال سليمان وإياد نصار ودرة وإخراج عثمان ابو لبن.

وفيلم 30 مارس بطولة دينا الشربيني وأحمد الفيشاوي وخالد الصاوي وصبري فواز ، وتأليف حميد المدني وإخراج أحمد خالد موسى وإتاجت أوسكار ، ويعتبر أول فيلم مصري يعرض بطريقة 3 d.

وكذلك فيلم العنكبوت بطولة أحمد السقا ومنى زكي وإخراج أحمد نادر جلال ، ويشارك فيه ظافر عابدين أيضا.

محمد سليمان : أي فيلم سيتم طرحه للجمهور هذا التوقيت سيحقق إضافة للسينما المصرية

أوضح المؤلف محمد سليمان عبد الملك للمال : أنه يجب أن يتم طرح أفلام سينمائية طيلة أوقات السنة ، حتى تنتعش مرة أخرى صناعة السينما المصرية بعد الركود التي واجهته لفترة بسبب وباء كورونا .

اقرأ أيضا  منى زكي تشارك في حفل مبادرة البنت مصرية بفعاليات الجونة السينمائي

وأشار إلى أن الأفلام المطروحة الأيام القادمة لا يمكن تخمين ماذا ستحقق في دور العرض من ناحية الإيرادات ، لكنها تحمل قصصا مشوقة وأبطالها مميزون ولهم تاريخ فني مشرف .

وتابع قائلا إن أي فيلم سينمائي يتم طرحه في السينمات المصرية في هذا الوقت ، سيحقق إضافة حقيقية للسينما وللجمهور أيضا ، لاسيما لو كان يضم نجوما كبارا وميزانية الفيلم كبيرة ويقدم موضوعا مختلفا.

ماجدة موريس : طرحها في أواخر الصيف لاستغلال ذهاب الجمهور للمصايف والشواطئ

تقول الناقدة ماجدة موريس، إن الأفلام السينمائية التي يتم تأجيلها بعد الانتهاء منها تسبب خسارة معينة لمنتجيها ، بالإضافة إلى أن الفنانين المشاركين في هذه الأفلام قد يراهنون على أدوارهم فيها باتفاقيات أخرى في أفلام ثانية وتأجيل هذه الأفلام قد يؤثر عليهم سلبا.

اقرأ أيضا  بعد توقف عملها .. برنسة عبدالغني «كومبارس» الوسط الفني .. هل تشملها حملة الرعاية التأمينية

وأضافت أن طرح تلك الأفلام الكاهن و30 مارس في سبتمبر الحالي معنى ذلك اختيار عز الصيف ” أغسطس – سبتمبر” لطرحها وهو الوقت الذي تنتعش فيه أغلب المهرجانات السينمائية في مصر ، معنى ذلك أن المحبين للسينما يكون لديهم شغف بالذهاب إليها في هذا الوقت.

علاوة أن الإقبال للمصريين على المصايف والشواطئ المصرية حاليا أعطى فكرة لأشخاص كثيرين أنه يمكن الذهاب للسينما وعدم الخوف من فيروس كورونا ، وقد يكون ذلك صحيحا لو كانت دور العرض تتبع الإجراءات الاحترازية وأحيانا لا يحدث ذلك في جميع السينمات .

اقرأ أيضا  ملحمة الاختيار 3 تجمع نجوم الصف الأول في السينما للمرة الأولى

وتابعت موريس قائلة إن توقيت عرض هذه الأفلام في موسم الصيف جيدا ، لأن موجة الحر هزمت الناس كثيرا ، بالإضافة للإحساس بدخول موسم الشتاء الفترة المقبلة فذلك كله يؤثر على نوعية الحياة في البلاد ، خاصة أن إعلانات حفلات الساحل الشمالي موجودة بقوة حاليا ، لذلك قرر صناع هذه الأفلام طرحها حاليا في أواخر الصيف لاستغلال آخر وقت فيه لتحقيق إيرادات كبيرة واستغلال انجذاب الجمهور للمصايف والخروج للشواطئ حاليا ، وبالتالي سيكون لديهم الاستعداد للذهاب للسينمات أيضا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »